سياسة عربية

الزند إلى الإمارات.. والنشطاء: عمرة مقبولة مع أحمد شفيق

هل "فر" الزند إلى الإمارات أم ذهب لحضور حفل زفاف؟ - أرشيفية
هل "فر" الزند إلى الإمارات أم ذهب لحضور حفل زفاف؟ - أرشيفية
تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ سفر وزير العدل المُقال، أحمد الزند مع عائلته إلى الإمارات، حيث اعتبروا ذلك نوعا من الهروب والفرار من أي محاولة لمقاضاته.

وغادر الزند مطار القاهرة الدولي بعد ظهر الأربعاء متوجها إلى أبوظبي، على متن طائرة لخطوط الاتحاد الإماراتية، بعدما أنهى إجراءات السفر عبر قاعة كبار الزوار.

وعبر "تويتر"، قالت الصحفية نادية أبو المجد: "الزند على خطى شفيق عمرة ممتدة... وكده".

وعلق الحقوقي هيثم أبو خليل بالقول: "سفر الزند للإمارات.. يوثق للمرة المليون بما لا يدع مجال للشك أنها باتت صندوق نفايات العالم العربي!".

وكتب الحقوقي نجاد البرعي: "الزند وعيلته رايح أبو ظبي ليه؟ خايف من إيه؟ ده لسه مرفود أول امبارح".

وسخر عضو جبهة الضمير، عمرو عبد الهادي، من اختيار الزند لأبو ظبي مثلما اختارها المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق، فقال: "إلى الزند لو قابلت أحمد شفيق في الطواف ابقى ارجمه".

وغرد الحقوقي الجزائري محمد العربي زيتوت قائلا: "الزند يغادر إلى الإمارات برفقة أسرته بعد أيام من إقالته. أخشى على أهلي في الإمارات من عذاب من الله عظيم فإليها يلجأ كل فاجر من الأشرار".

وأضاف المؤرخ محمد الجوادي: "السن يساعد علي الحكمة أحمد بيه الزند أخذ بنصيحتي وسافر، توفيق بيه (توفيق عكاشة) معصلج سافر يا تيفة واسمع الكلام".

وعلق عضو ائتلاف شباب الثورة شادي الغزالي حرب، عبر وسم "#هروب_الزند"، قائلا: "مفيش حاتم بيتحاكم ولا فاسد بيتحاسب. الثائر بس هو إللي بيتحط في السجن".

وقالت المعارضة شيماء محمد: "في مصر الحرامي يتمتع بكل شيء حتى المناصب الكبيرة وأول ميتكشف نساعده يهرب وبعدين نرفع عليه قضايا وما أدراك ما القضايا مع قضائنا الشامخ!!".

وقال الصحفي بدر محمد بدر: "الزند يهرب كالفأر المذعور ذليلا مهانا إلى الإمارات حاضنة المفسدين ولايزال الرئيس مرسي عزيزا يسطر صفحات المجد والبطولة ومعه قادة الإخوان".

كذلك علق الصحفي سامي كمال الدين: "تحية وشكر إلى دولة الإمارات وخصوصا أبو ظبي على دورها العظيم في إيواء كل من يقفون ضد حقوق الشعوب العربية ومن يسبون النبي!".

وأضاف الداعية محمد الصغير: "الحُجاج والعُمار كعبتهم في مكة والدوحة كعبة المضيوم لكل مظلوم لكن شفيق وأحمد الزند وهناك أحمد آخر اختاروا كعبة ثالثة يأوون إليها ويحجوا فيها!".

وغرد أحمد أبو زيد: "أحمد الزند يغادر القاهرة متوجها إلى أبو ظبي لأداء مناسك العمرة".

من جهتها، ذكرت صحيفة "الشروق" المحلية، نقلا عما وصفته بـ"مصدر رفيع المستوى"، أن "الزيارة تأتي لحضور حفل زفاف نجل قاض إماراتي صديق للزند كان قد تعرف عليه في سنوات إعارته هناك"، وقال إن "الزيارة كانت مخططة سلفا، وأن الزند سيعود إلى القاهرة بعد أربعة أيام".

وكان رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل قد أصدر قرارا يوم الأحد الماضي بإعفاء الزند من منصبه كوزير للعدل، بعد إساءته للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في لقاء تلفزيوني له قبل عدة أيام.
التعليقات (3)
ناعوره
الخميس، 17-03-2016 01:19 ص
على قول اهلنا في دمشق (روحة الخر.......)بنهر بردى
ابو مصعب
الأربعاء، 16-03-2016 09:37 م
دولة المؤمرات العبرية (الامارات العربية) سابقا انسلخ حكامها من كل شئ يمت للاسلام بصلة او العروبة ول تنسوا انهم قدموا منحة كبيرة لبناء الكنائس في مصر وكذلك قاموا ببناء معبد للبوزيين عبدة الاصنام وقتلة المسلمين في بورما واخيرا ملجأ للفسدة من اعوان المستبدين وعونا على لليهود على الفلسطنين وتعقد مؤتمر سنوي يحضره برييز رئيس اسرائيل وانفقت المليارات لهدم ثورات الربيع العربي ثورات الشعوب ضد الحكام الظلمة
عبد الواحد
الأربعاء، 16-03-2016 09:24 م
ربما هاده حكمة من الله ،يجمع كل الظالمين في هذا البلد ثم يأخدهم كلهم أخدة واحدة