سياسة عربية

خالد الجندي يبرر للزند تطاوله.. الصحابة فعلوا الشيء نفسه

الجندي: المستشار أحمد الزند أزهري النشأة والتربية- أرشيفية
الجندي: المستشار أحمد الزند أزهري النشأة والتربية- أرشيفية
برر الداعية المصري خالد الجندي، الأحد، تصريحات وزير العدل في حكومة الانقلاب بمصر أحمد الزند، التي تطاول فيها على مقام النبي الكريم. وفيما طلب بعدم المزايدة على الزند، فقد تساءل: "لماذا لا نمتدح وزيرنا".

وقال الجندي في مقال نشره على موقع "اليوم السابع"، إن "هناك فارقا كبيرا بين سبق اللسان، وبين مكنون العقيدة، فسبق اللسان حدث للصحابة أنفسهم ونطقوا بكلمات شعروا بخطئهم فيها فسارعوا بالاستغفار. أما المعتقد القلبي، فلا تجوز المزايدة عليه، فلا يحكم في القلوب غير ربّ القلوب".

وأضاف: "لماذا لا نمتدح في وزيرنا رجولته في الاعتراف بالخطأ الذي لا يجرؤ عليه إلا الرجال؟.. لماذا لا نستثمر الواقعة لتربية أولادنا على فن المبادرة بالإقرار بالخطأ غير المقصود.. وبوجوب إعلان استغفاره مما اقترف لسانه كما فعل الوزير".

وأشار إلى أن "المستشار أحمد الزند أزهري النشأة، والتربية قبل أن يكون وزيرا.. وهو أعلم من المزايدين عليه بمقام رسول الله".

وحدث في مقابلة تلفزيونية، أن المذيع سأل الزند: "تسجن صحفيين؟"، فأجاب: "إن شاء الله يكون النبي عليه الصلاة والسلام.. أستغفر الله العظيم يا رب".

وأثار تصريح وزير العدل المصري هذا، موجة استنكار واسعة من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى من بعض الإعلاميين المحسوبين على سلطة الانقلاب العسكري في مصر، مطالبين بمحاكمته بتهمة ازدراء الأديان.
التعليقات (9)
الإثنين، 14-03-2016 02:55 م
خالد الجندي أحقر انسان هو وعمر خالد
غسان ماجد
الإثنين، 14-03-2016 06:41 ص
وبالرغم من ذلك يجب ان يقال وأمره الى الله سبحانه وتعالى ان شاء غفر له اولا
عبدالله
الإثنين، 14-03-2016 06:22 ص
عليك من الله ما تستحق ، هل الزند بمرتبة الصحابة ؟
um saeid 1988
الإثنين، 14-03-2016 02:26 ص
شيخ اعور دجال ـ لماذا لا تكون منصفا على الدوام يا خالد الجندي?? شيخ تحت الطلب
Chuck
الإثنين، 14-03-2016 01:18 ص
الأفضل لك ولأمثالك ان توقفوا الهذيان والتمثيل على أفراد الشعب المسكين بأنكم علماء الدين الواجب اتباعهم او الاصغاء اليهم. كفاكم متاجره بالدِّين ، قرفناكم يا بائعي الذمم.