سياسة دولية

خطيب طهران: تصنيف حزب الله منظمة إرهابية تنفيذ لأوامر صهيونية

ادعى خاتمي أن مشاركة الإيرانيين بالانتخابات "باغتت الغرب" - أرشيفية
ادعى خاتمي أن مشاركة الإيرانيين بالانتخابات "باغتت الغرب" - أرشيفية
أدان إمام جمعة طهران المؤقت أحمد خاتمي اعتبار دول الخليج لحزب الله اللبناني "منظمة إرهابية"، معتبرا أن هذه الخطوة ضمن "السعي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وأن خطوتهم هذه تأتي تنفيذا لأوامر الصهاينة"، بحسب قوله.

وخاطب خاتمي دول مجلس التعاون بالقول "إنكم وقعتم في فخ الكيان الصهيوني وستلقون نفس مصير هذا الكيان"، مشيدا بحزب الله، الذي وصفه بأنه "شوكة في عين الكيان الصهيوني الغاصب"، مشيرا إلى أن لبنان مدين في أمنه لحزب الله، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وفي الوقت نفسه، قلل إمام جمعة طهران من أهمية خطوة مجلس التعاون، قائلا إنها "لا تستحق حتى الإدانة لأنهم يعملون كعملاء أذلاء جدا لأمريكا والكيان الصهيوني، وهم سيلقون جزاء هذه العمالة من شعوبهم"، على حد تعبيره.

"حضور حاشد"

واعتبر خاتمي الحضور الحاشد للشعب ومشاركة 34 مليون ناخب عبر صناديق الاقتراع وتسجيل نسبة مشاركة تصل إلى 62 بالمئة، بحسب زعمه "تحمل رسالة خاصة في مقابل الانتخابات البرلمانية للدول الغربية، التي تدعي الديمقراطية ولا تتجاوز المشاركة الشعبية فيها الخمسين بالمئة".

وادعى خاتمي أن حضور الإيرانيين بهذه الكثافة "باغت الغرب وجعله في حيرة من أمره"، مؤكدا أن الانتخابات التي وصفها بـ "الملحمية" حملت رسالة صريحة لكل المسؤولين بالنظام، بأن الشعب أدى مهمته بصدقية وبرهن حضوره الدائم في الساحة.

"ملتزم بولاية الفقيه"

ووصف خاتمي الشعب الإيراني بأنه "شعب ثوري وملتزم بنهج ولاية الفقيه"، زاعما أن إيران "وضعت جميع إمكانياتها لدعم المقاومة في مواجهة إسرائيل".

وفي لهجة شديدة، أوضح خطيب جمعة طهران المؤقت على أن مجلس خبراء القيادة في دورته الخامسة، سيكون على غرار دوراته الأربعة السابقة وفيا لمبدأ ولاية الفقيه وسندا للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، رغم فوز الإصلاحيين بقيادة روحاني ورفسنجاني. 
التعليقات (0)

خبر عاجل