سياسة عربية

استشهاد فلسطيني جراء انهيار نفق في غزة

النفق انهار نتيجة إغراقه بالمياه من السلطات المصرية- أرشيفية
النفق انهار نتيجة إغراقه بالمياه من السلطات المصرية- أرشيفية
أعلنت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، أن عاملا فلسطينيا استشهد الاثنين، جراء انهيار نفق يستخدم لنقل البضائع على الحدود المصرية الفلسطينية أثناء ترميمه في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر إن "موسى جابر ماضي (24 عاما) من رفح جنوب قطاع غزة استشهد في انهيار نفق تجاري على الحدود، أثناء عملية ترميمه من الأضرار التي لحقت به جراء ضخ الجيش المصري المياه بداخله مؤخرا"، موضحة أنه لقي مصرعه "نتيجة انهيار كتلة رملية داخل النفق".

واتهم فلسطينيون مصر بإغراق الأنفاق بالمياه، لوقف عمليات التهريب إلى داخل القطاع المحاصر. 

وقال مسؤول الأمن الوطني في حكومة غزة العميد نعيم الغول، الاثنين، إن "الوضع على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر يزداد سوءا يوما بعد يوم، وذلك لاستمرار السلطات المصرية بضخ كميات كبيرة من مياه البحر".

وأضاف الغول في تصريح أن "المياه التي يضخها الجيش المصري وصلت إلى مواقع الأمن الوطني المتاخمة للحدود، وأن تواصل ضخ المياه أدى لحدوث انهيارات متعددة في التربة في تلك المناطق، وقد تعرض أحد أفراد الأمن الوطني خلال الأسبوع الماضي لحادث سقوط في إحدى الحفر".

وأعلن وزير إسرائيلي الأحد، أن مصر أغرقت أنفاق التهريب بين قطاع غزة وأراضيها "بناء على طلب إسرائيل وبضغط منها".

وقال وزير الطاقة يوفال شتينيتز، من حزب الليكود، إن زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي "أغرق عددا لا بأس به من الأنفاق بين غزة وسيناء" معتبرا هذا الأمر "حلا جيدا".

وبدأت مصر في نهاية 2014، بإقامة منطقة عازلة في شمال شبه جزيرة سيناء على الحدود مع غزة، ودمرت مئات الأنفاق. 
التعليقات (0)