سياسة عربية

شهيد وثلاث إصابات بقصف مدفعي إسرائيلي شمال قطاع غزة

الشهيد موسى أبو زعيتر يتبع لـ "كتائب الأقصى" - أرشيفية
الشهيد موسى أبو زعيتر يتبع لـ "كتائب الأقصى" - أرشيفية
استشهد شاب فلسطيني، وأصيب ثلاثة آخرون، صباح الأربعاء، بعد إصابتهم بقصف مدفعي إسرائيلي، خلال توغل قوات الاحتلال في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
 
وأكد أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في تصريحه لـ"عربي21"، استشهاد الفلسطيني موسى أبو زعيتر (23 عاما)، واصفا إصابة الشبان الثلاثة بالمتوسطة.
 
وتوغلت دبابات الاحتلال صباح الأربعاء داخل حدود قطاع غزة، وشرعت بأعمال تجريف للأراضي المحاذية للشريط الحدودي.

بدورها، حملت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عبر الناطق باسمها سامي أبو زهري، في تصريح صحفي وصل "عربي21"، نسخة منه، الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية عن العدوان" الذي وقع صباح الأربعاء على شمال قطاع غزة والذي أدى الى سقوط الشهيد زعيتر، وإصابة إصابة ثلاث شبان بجروح متوسطة، محذرا من "استمرار العدوان" على القطاع.

كما نعت "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" الشهيد الفلسطيني الذي قضى صباح الأربعاء في قصف إسرائيلي استهدف مناطق شمال قطاع غزة.

وتبنّت "وحدات نبيل مسعود" التابعة لـ "كتائب الأقصى" عبر مكبرات الصوت الشهيد موسى زعيتر (23 عاما) من مخيم "جباليا" شمال القطاع، داعية إلى المشاركة في مسيرة تشييعه من مسقط رأسه، ظهر الأربعاء.

وانطلق الموكب الجنائزي للشهيد من المشفى إلى مخيم جباليا، وسط صيحات المشاركين في مسيرة التشييع بالانتقام لدمائه.
 
وبارتقاء الشهيد، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق الانتفاضة الثالثة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 156 شهيدا ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة وقطاع غزة، بينهم 27 طفلا وطفلة وسبع نساء، بحسب وزارة الصحة التي لفتت إلى أن عدد المصابين تجاوز الـ15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد على 4600 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.
التعليقات (0)