سياسة عربية

منصف المرزوقي يرد على كلمة السيسي الموجهة للتوانسة

المرزوقي: السيسي بداهة لا يعرف التاريخ وإلا لما ارتكب كل الحماقات التي يرتكب - أ ف ب
المرزوقي: السيسي بداهة لا يعرف التاريخ وإلا لما ارتكب كل الحماقات التي يرتكب - أ ف ب
شن الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، هجوما على رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي بعدما نصح التونسيين بالحفاظ على بلدهم، مستنكرا من أن تأتي النصيحة ممن ضيع بلده.

وقال المرزوقي متعجبا في رسالة عبر صفحته على "فيسبوك"، الاثنين، السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا ! هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا هو الذي ضيّع بلده !!!!
بدوري أن أوصي المصريين".

وأضاف المرزوقي أنه "ليس فقط الشعب المصري الرائع بحاجة للحفاظ على مصر، العالم العربي، الربيع العربي، القضية الفلسطينية، أهلنا الذين يحاصرهم الدكتاتور في غزّة، العالم".
 
وكان السيسي وجه خلال كلمته التي ألقاها، السبت 23 كانون الثاني/ يناير، بأكاديمية الشرطة بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 64 للشرطة المصرية، رسالة إلى الشعب التونسي، داعيا أفراده إلى الحفاظ على بلادهم، قائلا: "إن الظروف الاقتصادية صعبة لكل العالم، حافظوا على بلادكم، وما تضيعوش بلادكم".

وأضاف: "أقول هذه الكلمة الآن عسى أن سبحانه وتعالى يمنحني أجرا بأنني وصيت بالخير والسلام، والأمن والتعمير والتنمية والاستقرار، وليس بالترويع ولا التخريب ولا التدمير، ولا القتل ولا الشر، ولا سعيت له، أقول لكل من يسمعني في كل دولة: حافظوا على بلادكم ولا تضيعوها".

مصر بلا فساد.. والسيسي طاغية

وقال المرزوقي إننا "كلنا بحاجة لمصر حرة من الفساد والاستبداد؛ لأنها كانت وستبقى أكبر درع للأمة في هذه اللحظة من تاريخها، والكل يتطاولون عليها لغياب هذا الدرع". 

ووصف الرئيس التونسي السابق، السيسي بالطاغية، وقال "خذوا بالكم من المحروسة لا تنجرّوا لمربع العنف الذي يريد الطاغية هو وزبانيته جرّكم إليه، لا غدا في الذكرى الخامسة لثورتكم العظيمة، ولا في أي يوم. الطاغية يكرّر سيناريو بليدا وفشله محتوم".

وأكد أن "الرجل (السيسي) بداهة لا يعرف التاريخ، وإلا لما ارتكب كل الحماقات التي يرتكب. لذلك ستنتصرون أو ستنتصرون".

وختم رسالته بالدعاء لشهداء الربيع العربي، وبالإفراج عن الرئيس المصري محمد مرسي، وقدم التحية
"لكل أبطال الثورة السلمية ثورة 25 يناير العظيمة".


السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا ! هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا هو الذي ضيّع بلده !!!!بدوري...

Posted by ‎منصف المرزوقي - Moncef Marzouki‎ on Sunday, January 24, 2016

التعليقات (2)
علي
الإثنين، 25-01-2016 02:54 م
يرعة في غنم الغير ومسيب الغنم امتاعة
علي
الإثنين، 25-01-2016 09:49 ص
يا اخي سيسي ايش تقول ، دموع التماسيج و الفلاتر ديالو مهاش شغاله