سياسة عربية

مفتي القاعدة السابق: تنظيم الدولة موجود رغم خسائره (فيديو)

دعا أبو حفص الموريتاني إلى عدم التقليل من قوة تنظيم الدولة - أرشيفية
دعا أبو حفص الموريتاني إلى عدم التقليل من قوة تنظيم الدولة - أرشيفية
قال مفتي القاعدة السابق، محفوظ ولد الوالد، المعرف بـ"أبي حفص الموريتاني"، إن تنظيم الدولة، أصبح كيانا ودولة قائمة، معتبرا أن التنظيم "أثبت كفاءة وصمودا لم يكن متوقعا"، وفق قوله.

واعتبر ولد الوالد، في تصرح لتلفزيون الآن، أن تنظيم الدولة أصبح يسيطر على مناطق واسعة بحجم مساحة بريطانيا، بعدد من السكان يساوي عدد سكان دولة السويد، ولديه ميزانية تقدر بميزانيات دول، ورأى أن التنظيم أصبح واقعا يجب عدم تجاهله، معتبرا أن معالجة الظاهرة تتطلب الاعتراف بالواقع وليس بالتقليل من شأن التنظيم.

وأضاف: "أنا في الحقيقة، رغم اختلافي مع تنظيم الدولة، وهو اختلاف ذكرته أكثر من مرة، إلا أني أحب أن أكون منصفا في حكمي على هذا التنظيم. التنظيم حقيقة فقد بعض عناصره وفقد بعض الأراضي وبعض المكاسب، لكن حقيقة التنظيم أثبت كفاءة عالية وصمودا لم يكن يتوقعه أحد، التنظيم فاجأ العالم في الوقت الذي كان يتعرض فيه لهجمات تحالف دولي مشكل من أكثر من 60 دولة باستيلائه على الأنبار"، وفق وتعبيره.

ورأى ولد الوالد أن تصريحات أعداء تنظيم الدولة تتراجع يوميا بعد يوم. وقال: "التنظيم نجح من خلال آلته الدعائية، واستخدام التقنية العالية، أن يجتذب آلافا، بل عشرات الآلاف من الأوروبيين والأمريكيين ومن روسيا.. التنظيم الآن يسيطر على ثلث مساحة العراق وأكثر من 50 في المئة من مساحة سوريا، وهو شئنا أم أبينا دولة قائمة"، كما قال.
  
التعليقات (2)
جمال محمود
الجمعة، 22-01-2016 02:02 م
هذا تنظيم ارهابي لا يمت للإسلام بصله اللهم خلصنا منه عاجلا وليس اجلا او اهده للصواب والي دعوة الناس بالحسني