سياسة عربية

النمنم: البنا عميل لمخابرات بريطانيا وسيد قطب ماسوني (فيديو)

النمنم معروف بمعاداته للإخوان المسلمين - أرشيفية
النمنم معروف بمعاداته للإخوان المسلمين - أرشيفية
زعم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم أنه "استطاع إثبات أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، كان عميلًا للمخابرات البريطانية، وأن سيد قطب أحد قيادات الجماعة ماسوني"، لافتا إلى أن هذا سبب العداء الكبير بينه وبين الجماعة.

وأضاف النمنم، خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، السبت، أن "كل من يقف في صف حسن البنا وسيد قطب يعتبر عدوًا له، لأنه يتبع أفكارهم المعادية للدولة المصرية"، مدعيا أن حسن البنا استولى على أموال كثيرة من بريطانيا خلال حرب فلسطين عام 1948، وصرفها على جماعته مقابل عدم تدعيم مصر وقتها.

وأوضح أنه لا يهاجم السلفيين وأن من يتعرض للهجوم من السلفيين فور إعلانه حقيقة كل من حسن البنا وسيد قطب، متابعًا: "ما إن أهاجم حسن البنا السلفيين يزعلوا، أين أنتم من قول الحقيقة؟ وما موقفكم من حسن البنا؟ أعلنوا مواقفكم للناس"، متابعا بقوله: "السلفيون لم يعتبروا أيا من جنود الجيش المصري الذين يقتلون في سيناء شهداء رغم اعتبارهم قاتل الشباب في الإسكندرية بإلقائهم من أسطح العمارات شهيدًا".

ويُذكر أن النمنم شق طريقه صاعدا، في ظل سلطات الانقلاب، من كاتب صحفي في الصحف المصرية، كل بضاعته اتهام الإسلاميين والإخوان وحسن البنا وسيد قطب والوهابية، بكل نقيصة، إلى كونه مسؤولا عن إدارة النشر بالمجلس الأعلى للثقافة، ثم رئيسا لتحرير مجلة "المحيط" بوزارة الثقافة، ثم نائبا لرئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ثم رئيسا للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، ثم "قائما بأعمال رئيس الهيئة العامة للكتاب".

وله إصدارات عدة أبرزها: حسن البنا الذي لا يعرفه أحد، وسيد قطب وثورة يوليو، والأزهر: الشيخ والمشيخة، ووليمة للإرهاب الديني، وسيد قطب: سيرة التحولات، والحسبة وحرية التعبير، وطه حسين والصهيونية، وجذور الإرهاب، وأيام سليم الأول في مصر، ورسائل الشيخ علي يوسف، وصفية السادات، والتاريخ المجهول: المفكرون العرب، والصهيونية، وفلسطين.

التعليقات (1)
MAJDA TUNISIA
الأحد، 20-12-2015 07:16 م
He is smart, not stupid hahahahahahahaha