سياسة عربية

صحيفة مصرية تزعم انضمام أبناء قيادات إخوانية لـ"داعش" و"النصرة"

الشروق اتهمت 11 شابا بالانشقاق عن الإخوان والانضمام لتنظيم الدولة - أرشيفية
الشروق اتهمت 11 شابا بالانشقاق عن الإخوان والانضمام لتنظيم الدولة - أرشيفية
زعمت بوابة "الشروق" المصرية، المؤيدة للانقلاب، انضمام أبناء قيادات من جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم الدولة وجبهة النصرة، نقلا عن "مصادر إخوانية بارزة في الخارج"، لم تسمها.

ونقلت "الشروق" عن "مصادرها" أن 11 شابا من أبناء الجماعة الذين فروا من مصر إلى تركيا أو ماليزيا خلال الأشهر الأخيرة، أعلنوا انشقاقهم عن الجماعة، والالتحاق بصفوف تنظيم الدولة وجبهة النصرة في سوريا، دون ذكر أسماء أو إثباتات.

وقالت "الشروق" إنه من بين هؤلاء الشباب الـ11 نجل شقيق الدكتور محمد طه وهدان، عضو مكتب إرشاد الجماعة والمسجون حاليا في سجون الانقلاب، بعد أن تولى منصب "قائم بأعمال المرشد للجماعة"، حيث زعمت المصادر انضمامه إلى جبهة النصرة، بعدما فر إلى تركيا منذ عدة شهور. ومن بينهم كذلك نجل برلماني سابق عن الجماعة فى محافظة الإسكندرية، "دون الكشف عن هويته"، ودون ذكر أي من التفاصيل عن التسعة الآخرين. 

وكانت "الشروق" اتهمت في وقت سابق، في 25 آب/ أغسطس الماضي، "سبع مجموعات من أعضاء الإخوان داخل مصر بانشقاقهم عن الجماعة، ومبايعة تنظيم الدولة"، دون إثباتات كذلك.
التعليقات (1)
واحد من الناس .... و ما علاقة الجماعة بمن انشق عنها؟
الأحد، 20-12-2015 01:15 م
انشق عنها ابو الفتوح و شارك في الانقلاب...... كما انشق عن الجيش ضباط كثيرون و انضموا للجهاد الاسلامي من قبل و لداعش في ايامنا هذه .... فهل الجيش جيش خونة؟؟؟؟

خبر عاجل