سياسة عربية

الشابندر يكشف عن النتائج الأولية لفحص جثة أحمد الجلبي

جلبت ابنة الجلبي ثلاثة أطباء لمعرفة أسباب وفاته - أ ف ب
جلبت ابنة الجلبي ثلاثة أطباء لمعرفة أسباب وفاته - أ ف ب
أفادت النتائج الأولية للفحص الطبي الذي أجراه فريق من الأطباء العراقيين والأجانب على جثة رئيس المؤتمر العراقي أحمد الجلبي، أن الوفاة كانت بسبب سكتة قلبية، حسب ما كشف عنه، السبت، عضو مجلس النواب السابق والسياسي المستقل عزت الشابندر.

وتوفي السياسي العراقي البارز أحمد الجلبي، الثلاثاء، وكان له دور مهم في إقناع الولايات المتحدة بإسقاط صدام حسين عام 2003.

وأوضح الشابندر، في تصريح نشره على موقعه على التواصل الاجتماعي أن موت الجلبي كان طبيعيا، وليس هناك ما يدل على عملية الاغتيال الجسدي المحتملة.

وجلبت ابنة الجلبي تمارا، ثلاثة أطباء لفحص جثة والدها وهم أميركي وبريطاني وإيراني لمعرفة أسباب وفاته، كما أكدته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

وأحمد الجلبي هو سياسي "شيعي" يشغل منصب رئيس اللجنة المالية في البرلمان العراقي الحالي، وطرح اسمه العام الماضي مرشحا لرئاسة الوزراء قبيل اختيار حيدر العبادي للمنصب، وشغل منصب عضو في مجلس الحكم السابق الذي أسسه الحاكم المدني الأمريكي في العراق بول بريمر عام 2004، بعد الاحتلال الأمريكي بالعراق عام 2003.
التعليقات (4)
جواد الحسيناوي
الخميس، 12-11-2015 11:33 م
خسرنا هذا الرجل له الفضل في انقاذ العراق من المجرم صدام وهو شخصيه من شخصيات العراق والان البلد في حاجه الى مثل هذا الرجل الطيب ادعو من الله ان يرحمه برحمته الواسعه وداعا يا بطل تحياتي له والى عائلته والفاتحه على روحه الطهارة
نجوي
الإثنين، 09-11-2015 10:11 م
اللهم اجعل قبره حفرمن حفرالنار
اخبار جهنم
الأحد، 08-11-2015 02:18 ص
استقبال حافل له في جهنم
احمد جهمي
الأحد، 08-11-2015 12:10 ص
ماذا عمل لبلدة ولا ينفع إلا عملة