سياسة عربية

جيش الاحتلال يطلب من مزارعي غزة الابتعاد عن السياج الحدودي

زعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن هذا الإجراء لصالح الفلسطينيين- عربي21
زعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن هذا الإجراء لصالح الفلسطينيين- عربي21
طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي المزارعين بغزة الذين يعملون بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين حدود قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بالتوقف عن عملهم في تلك المناطق.

ونقلت مصادر إعلامية عبرية عن الناطق باسم جيش الاحتلال طلبه الابتعاد عن السياج الأمني مسافة واحد كيلومتر، زاعما أن هذا الإجراء يأتي "خوفا عليهم من نيران القناصة من الجانب الفلسطيني".

ويحاول الاحتلال فرض منطقة عازلة على داخل حدود قطاع غزة، بعرض 500 متر وعلى طول الحدود، وهو ما دفع كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في منتصف أيار/ مايو الماضي بشق طريق محاذ للحدود الشرقية للقطاع مع أراضي 1948؛ يمتد من مدينة رفح جنوبا وحتى بيت حانون شمالا، ويبتعد عن الحدود قرابة 250 مترا، كما أن الكتائب أقامت موقع "فلسطين" العسكري المتاخم للحدود شمال القطاع، وأنشأت أبراجا للمراقبة، فيما تقوم بتسيير دوريات على الحدود.

وتشهد العديد من مناطق التماس على الحدود في قطاع غزة مواجهات مع قوات الاحتلال التي عززت في الفترة الأخيرة من تواجدها بعدما تمكن شبان فلسطينيين من إزالة السياج الأمني على الحدود الشرقية من منطقة البريج وسط القطاع.
التعليقات (0)