سياسة عربية

غارات إسرائيلية على أربعة مواقع لـ"حماس" في غزة

تسبب القصف الإسرائيلي بأضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالمواقع المستهدفة (أرشيفية) - أ ف ب
تسبب القصف الإسرائيلي بأضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالمواقع المستهدفة (أرشيفية) - أ ف ب
أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن طائرات إسرائيلية أغارت فجر الأربعاء، على أربعة مواقع لحركة حماس في غزة.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي إنه "أغارت طائرات من سلاح الجو فجر اليوم على أربعة مواقع لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق قذيفة صاروخية الليلة الماضية باتجاه مدينة أشدود (جنوبا)".

وكان مصدر أمني إسرائيلي أعلن مساء الثلاثاء، أن صاروخا أطلق من قطاع غزة تم اعتراضه بمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ فوق مدينة أشدود، حيث أطلقت صفارات الإنذار قبل أن يدمر الصاروخ.

ولم تتبن أي جهة إطلاق الصاروخ، لكن ناطقا باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إنه يحمّل "حماس" مسؤولية إطلاقه.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المتحدث بخصوص الرواية الإسرائيلية حول إطلاق القذائف الصاروخية من غزة، كما أنه لم يصدر عن "حماس" بيان رسمي حول الموضوع أو الغارات.

وكان شهود عيان أفادوا في وقت سابق الأربعاء، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر اليوم الأربعاء، موقعا لجهاز "البحرية" التابع لوزارة الداخلية التابعة لـ"حماس" في منطقة "السودانية" غرب مدينة غزة.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية بصاروخ واحد على أرض خالية ملاصقة لموقع تدريب عسكري يتبع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، في بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، وفق شهود العيان أيضا.

وأشار الشهود إلى أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي استهدفت أيضا، موقعا عسكريا لكتائب القسام، جنوب مدينة غزة.

وتسبب القصف الإسرائيلي بأضرار في الأراضي والمباني المحيطة بالمواقع المستهدفة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع أي إصابات، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
التعليقات (1)
عبدالرحمن
الأربعاء، 30-09-2015 11:37 ص
الله ينصركم على الصهاينة و المتصهينيين