سياسة عربية

مستوطنون يهود يعتدون على منازل الفلسطينيين بالخليل

المستوطنون شنوا اعتداءاتهم بحماية من جيش وشرطة الاحتلال - أرشيفية
المستوطنون شنوا اعتداءاتهم بحماية من جيش وشرطة الاحتلال - أرشيفية
هاجم مستوطنون يهود، مساء السبت، عددا من منازل الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية لـ"قدس برس"، أن المستوطنين شنوا اعتداءات في المناطق المحيطة بمستوطنة "كريات أربع"، والبؤرة الاستيطانية "بيت هداسا"، وفي البلدة القديمة، وحي "تل الرميدة"، و"شارع الشهداء"، حيث أطلقوا الرصاص والحجارة صوب المنازل الفلسطينية، كما هاجم المستوطنون مركز "تجمع شباب ضد الاستيطان" في منطقة "تل الرميدة " وسط الخليل، بحماية من جيش وشرطة الاحتلال.

واعتلى مئات الفلسطينيين أسطح المنازل في المنطقة الجنوبية، وشرعوا بالتكبير والتهليل؛ في محاولة لصد اعتداء المستوطنين الأوسع منذ بداية الإحداث الأخيرة، فيما وجهت بعض العائلات مناشدات؛ لإنقاذها من اعتداءات المستوطنين.

هذا، واستشهد مساء السبت شاب فلسطيني من بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، متأثرا بجراحه التي أصيب بها الخميس؛ جرّاء إطلاق جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص عليه.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى "الأهلي" بالخليل لوكالة "قدس برس"، استشهاد الشاب إبراهيم أحمد عوض (29 عاما) متأثرا بجراحه الخطيرة، حيث كان يخضع للعلاج في غرفة العناية المركزة في المستشفى منذ إصابته الخميس الماضي برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال في البلدة.

ومن المقرّر أن يتم تشييع جثمان الشهيد إبراهيم عوض في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد ظهر غد الأحد.

وبلغ عدد الشهداء منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الجاري حتى اليوم، 21 شهيدا قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل