سياسة عربية

منظمة التحرير: إسرائيل تجر العالم إلى حرب دينية

اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية انتهاكات الاحتلال تدميرا للدولة الفلسطيننية - الأناضول
اعتبرت منظمة التحرير الفلسطينية انتهاكات الاحتلال تدميرا للدولة الفلسطيننية - الأناضول
اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية الاثنين إسرائيل بـ"جر العالم الى حرب دينية"، من خلال اقتحامها المتواصل للمسجد الأقصى، في حين دعت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن إلى التدخل. 

وطالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي في بيان "المجتمع الدولي والعالمين العربي والإسلامي، إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل للجم العدوان الإسرائيلي المستفز والمتواصل بحق المسجد الأقصى والمقدسات الدينية وأبناء شعبنا الأعزل في القدس".

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية الاثنين، لليوم الثاني على التوالي في المسجد الأقصى، رغم تأكيدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يسمح لليهود بالصلاة فيه.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الاشتباكات بدأت عندما قام شبان فلسطينيون برشق عناصر الأمن بالحجارة.

كما طالبت عشراوي المجتمع الدولي بـ"وقف محاولات إسرائيل لجر العالم إلى حرب دينية؛ بهدف خلق مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار والعنف والتطرف".

وأضاف البيان "أن إسرائيل بانتهاكها لحرمة المقدسات الدينية تلعب بالنار، وأن اقتحامها للمسجد الأقصى وباحاته وإلزامها للتقسيم الزماني والمكاني بالقوة عبر أجهزتها وأذرعها العسكرية كلها ممارسات تأتي في سياق استكمالها لمخططها التهويدي لضم المسجد الأقصى ومحيطه".

واعتبر البيان أن "الانتهاكات الإسرائيلية تهدف إلى تدمير مقومات الدولة الفلسطينية، وإنهاء حل الدولتين، على مرأى ومسمع من العالم".

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الاقصى، وجاء في بيان صادر عن هذه الوزارة أنها "تدين بشدة إمعان الحكومة الإسرائيلية في إجراءاتها التعسفية وسياساتها القمعية ضد القدس ومواطنيها ومقدساتها".

واعتبر البيان "أن هذه الإجراءات باتت مكشوفة بشكل فاضح لا لبس فيه، سواء من ناحية التخطيط أو التوجيه أو الإشراف والتمويل وتوفير الحماية لعمليات الاقتحام المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك".

وتابع البيان بالقول: "كما تدين الوزارة اعتداء قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية والإعلامية، وذلك في محاولة لمنعهم من مواصلة تغطيتهم لعمليات الاقتحام لباحات الحرم القدسي وعمليات التنكيل والاعتقال ضد المرابطين المدافعين عن المسجد الأقصى".

وطالبت الوزارة "مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان الإسرائيلي المستمر الذي يهدد الأمن والسلم، ليس في فلسطين فحسب، بل في المنطقة والعالم، الذي يمثل دعوة مستمرة للحرب الدينية في المنطقة"
التعليقات (1)
XYZ
الثلاثاء، 15-09-2015 03:29 ص
وانتم منظمة فتح تجرون الناس للنذالة و لا تستطيعون حماية شعبكم و تتعاونين مع الاحتلال علي القضاء علي المقاومة تفوا عليكم يا انذال