سياسة عربية

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يعود إلى اليمن

هادي سيقضي عطلة عيد الأضحى في عدن ثم يسافر جوا إلى نيويورك - أرشيفية
هادي سيقضي عطلة عيد الأضحى في عدن ثم يسافر جوا إلى نيويورك - أرشيفية
ذكرت تقارير صحفية الثلاثاء أن الطائرة التي تقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حطت بمطار مدينة عدن، عصر اليوم.

وقالت المصادر إن هادي عاد إلى عدن الثلاثاء، بعد ما يقرب من ستة أشهر قضاها في السعودية إثر سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وإجبار هادي وحكومته على الفرار نحو السعودية.

وذكر مصدر في الحكومة اليمنية في تصريحات صحفية أن هادي سيقضي عطلة عيد الأضحى في عدن ثم يسافر جوا إلى نيويورك لإلقاء كلمة في الأمم المتحدة خلال دورتها السنوية.

وكان رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح وسبعة من وزراء حكومته، عادوا إلى عدن الأسبوع الماضي، وأقاموا في المدينة بعد قرابة ستة أشهر في السعودية التي تقود تحالفا عربيا ضد الحوثيين لتحرير المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وانتزعت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني، بدعم من التحالف العربي، السيطرة على مدينة عدن من مسلحي جماعة الحوثي وحلفاءهم، في تموز/ يوليو الماضي.

واتخذت السلطات الرسمية في عدن، عددا من الإجراءات الأمنية لتهيئة المدينة لاستقبال الرئيس هادي، الذي فر منها في آذار/ مارس الماضي، عندما بدأ الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالزحف نحو المدينة، والسيطرة على عدد من مناطقها.

وقبل يومين، نصب التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في مطار عدن، صورايخ اعتراضية من طراز "باتريوت"، تحسبا لأي هجوم صاروخي على المدينة من قبل قوات الحوثي وصالح. وفقا لمصادر"عربي21".
التعليقات (0)