سياسة عربية

قناة العالم: "بماذا هدد الجيش اليمني العدوان السعودي؟"

الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد شرف لقمان - أرشيفية
الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين العميد شرف لقمان - أرشيفية
هدد الجيش اليمني التابع للحوثيين باستهداف المدن السعودية وضربها، كما تفعل قوات التحالف بقيادة السعودية، مؤكدا أنه ماض في التصعيد والتصدي لضربات التحالف.

في ذلك، حذر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، العميد شرف لقمان، من "استمرار استهداف العدوان السعودي للمدنيين"، مؤكدا أن "القوات اليمنية تستطيع أن تستهدف المدن كما تفعل القوات السعودية، ولكن الالتزام الديني يمنعها من ذلك"، حسب تعبيره.

وفي تصريحات لقناة العالم الإيرانية، قال العميد لقمان الاثنين: "نحن تعرضنا لهجوم كبير، ولم نكن نتوقع هذا الهجوم بهذا الحقد الدفين، وكانت استراتيجيتنا أن نتصدى للضربة، دمروا بلدنا وبنيته التحتية، قتلوا الكثير من أبنائنا وإخواننا من المدنيين، واستهدفوا جميع المنشآت حتى محطات المياه، عندئذ قررنا الرد، وبدأنا برد محدود على الحدود، وحاولنا منعهم من الدخول إلى عدن، ولكنهم غيروا خططهم، وبالتالي غيرنا خططنا نحن أيضا، وغيرنا استراتيجيتنا".

وأضاف لقمان: "نحن ماضون إلى التصعيد، وإن شاء الله قادمون عليهم وهم يتساقطون أمامنا كالخراف، نحن ندافع عن أرضنا وعرضنا ومعتقدنا، ندافع عن حقنا في الحياة، ونتصدى للإبادة التي نتعرض لها، سنواجههم بقوة"، مؤكدا: "إذا كانوا يتقوون بأمريكا و"إسرائيل" فنحن قوتنا بيد الله سبحانه وتعالى، نحن معنا الله، ونحن نسير وفق منهجه تعالى، نحن إن شاء الله أقوى منهم، ونحن نراهم جبناء وصغارا مهما ادعوا من كبرياء". 

إلى ذلك، يرى مراقبون للشأن اليمني أن هذه التصريحات تعبر  عن صدمة وذهول، جراء الهزائم الأخيرة التي منيت بها القوات العسكرية التابعة للحوثيين في عدد من المدن التي سيطروا عليها سابقا، حيث تمكنت قوات التحالف من طردهم وإخراجهم من هذه المدن وإعادتها تحت سيطرة القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. 
التعليقات (5)
احمدعلي.معلم
الثلاثاء، 22-09-2015 08:20 ص
نشدوناكدللقوا ت.الحرس.الجم هوري.ان.لايتوقفو.عن.قوات.التحالف.لان.السعوديه.لاتريدالخيرلليمن.
خالد الجعفري
الإثنين، 31-08-2015 11:50 م
حذار حذار يابو عقال من الحليم اذا غضب سيصحوا لكم شعبنا العظيم وعندها ستجدون انفسكم اقزام صغار عندها لن يرحمكم
فراس
الثلاثاء، 25-08-2015 02:21 م
مؤكدا أن "القوات اليمنية تستطيع أن تستهدف المدن كما تفعل القوات السعودية، ولكن الالتزام الديني يمنعها من ذلك" هههههههههههههههههههههه عن أي التزام ديني تتحدث؟؟ تآمرتم مع مرتزقة الحوثي وقتلتم اليمنيين ثم تتحدث عن التزام ديني. روح العب غيرها
نبيل زيدان
الثلاثاء، 25-08-2015 02:09 م
أنت الذ غش وخدع وخان وتآمر على ثورة الشباب يا حوثى. أنت الذي تحالفت مع الرئيس الفاسد العميل الأمريكى الذي خلعه الشعب بعد أن دمر فى اليمن الأضخر واليابس وتركه خربة لا قيمة لها ولا وزن. أنت الذي اجتحت العاصمة صنعاء وقتلت ودمرت واقتلعت كل ما صادفك فى امتدادك حتى عدن ولولا تدخل السعودية لتحولت اليمن كلها إلى مستعمرة إيرانية تهدد وجود المملكة وبقية دول الخليخ. أنت يا حوثى من يقتل المدنيين ومن يدمر البنية التحية وينشر الخراب والدمار فى اليمن إسألوا أهل تعز عن التدمير الشامل الذى تتعرض له المدينة، إسألوا أهل اليمن عن عشرات الآلاف من الألغام مختلفة الأشكال والأنواع التى زرعتوها قبل رحيلكم مندحرين. أنت جبان وخائن وعميل يا حوثي.
عبدالله الشهري
الثلاثاء، 25-08-2015 12:12 م
الخراف انت وشكلك يالقمان وماهو دينك اللذي تدافع عنه دين الروافض ياحسرتنا انك من ارض ورجال اليمن تستخدمك ايران مطيه ?هدافها .