سياسة دولية

مظاهرات بنيويورك ضد مشاركة السيسي بالاجتماعات الأممية

مظاهرة في نيويورك مناهضة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
مظاهرة في نيويورك مناهضة لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي - أرشيفية
نظم نشطاء في الجالية المصرية في نيويورك، السبت، مسيرة في الحافلات المكشوفة، جابت شوارع وميادين رئيسة في حي مانهاتن، وسط المدينة، تعبيرا عن رفضهم زيارة مرتقبة لقائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي

ووصف المتحدث الإعلامي باسم الجمعية المصرية الأمريكية للحرية والعدالة، محمود الشرقاوي، المسيرة بأنها "خطوة نوعية واستباقية لزيارة قائد الانقلاب لنيويورك، لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 أيلول/ سبتمبر الجاري".

وقال الشرقاوي إن "الجمعية دعت إلى التظاهر بحافلات مكشوفة، في ميداني تايمز سكوير، ويونيون سكوير، والشوارع الرئيسة، وسط حي منهاتن، من أجل فضح جرائم الانقلاب".

وبحسب الشرقاوي، فإنه قد "جابت ثلاث حافلات ضخمة السبت، ولمدة ثلاث ساعات، العديد من الشوارع والميادين الكبرى في مانهاتن، وتوقفت الحافلات لدقائق معدودة أمام المقر الرئيسي للأمم المتحدة، ومرت من أمام مقر البعثة المصرية لدى المنظمة الدولية، ومبنى القنصلية المصرية، بينما ردد المتظاهرون هتافات ورفعوا لافتات ضد السيسي".

وكشف عن اعتزام بعض أبناء الجاليات العربية والإسلامية في نيويورك، تنظيم تظاهرة أمام المقر الرئيسي للأمم المتحدة يوم 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، "للتنديد بجرائم قائد الانقلاب"، على حد تعبيره.

يذكر أن قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ستعقد 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، في المقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك، بمشاركة قادة دول العالم؛ لاعتماد خطة عمل التنمية المستدامة حتى عام 2034، والتحرك نحو اتفاق حقيقي وعالمي بشأن قمة تغير المناخ المزمع عقدها في كانون الأول/ ديسمبر 2015".
التعليقات (1)
احكد الطناحي
الأحد، 27-09-2015 11:17 ص
دول ايال ولاد طلبم مس مصريين

خبر عاجل