سياسة عربية

موقع لبناني: إطلاق نار على بيت مرجع بحزب الله يكشف فساد الحزب

حزب الله "لفلف" قصة إطلاق النار على بيت المرجع يزبك حفاظا على سمعة الحزب ـ "جنوبية"
حزب الله "لفلف" قصة إطلاق النار على بيت المرجع يزبك حفاظا على سمعة الحزب ـ "جنوبية"
هاجم موقع "جنوبية" اللبناني، حزب الله اللبناني متهما عناصره بأنّها تحولت إلى مافيات لتهريب السلاح والكبتاغون والأدوية الفاسدة، وهو ما يعد استشراء للفساد داخل الحزب، فيما يضطر المعنيون في الحزب إلى "لفلفة" القضايا التي تفوح رائحتها للعلن، وإخفائها منعا لـ"تشويه صورة الحزب"، خاصة في قضية إطلاق النار على منزل المرجع الديني بحزب الله الشيخ محمد يزبك، على حد تعبير الموقع.

وكشف موقع "جنوبية" عن قصة فساد جديدة تدين عناصر حزب الله، متسائلا: "لماذا قام أفراد من حزب الله بإطلاق النار على منزل مرجعهم الديني والحزبي الشيخ محمد يزبك؟ وما هو السرّ الذي حدا بالأجهزة الأمنية الرسمية والحزبية إلى محاولة التكتّم على هذا الاعتداء؟ وما هو دور مافيات تهريب السلاح في ذلك؟".

وفي التفاصيل، قال الموقع: "تفاجأ أهالي بلدة بوداي البقاعية قبل أسبوع، بسماع رشقات نارية مصدرها منزل رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك، ليتبيّن لاحقا، أن مجموعة مسلّحة أطلقت النار باتجاه المنزل وفرّت مسرعة إلى مكان مجهول، مع العلم أن الشيخ يزبك يعتبر مرجعا دينيا كبيرا للحزب، فهو أيضا يشغل منصب (الوكيل الشرعي العام) في لبنان لولي الفقيه السيد علي خامنئي".

وقال الموقع إنه حصل على معلومات موثوقة تؤكّد أن قائد المجموعة التي قامت بإطلاق النار "التحذيري" على منزل الشيخ يزبك هو نفسه "عمار.ي.ش" أحد عناصر حزب الله ونجل المسؤول العسكري في الحزب الذي كان قد اعتقل في سوريا بتهمة تهريب السلاح إلى تنظيم الدولة، ليتبيّن أنه وفور الإفراج عنه بتدخل وطلب مباشر من حزبه، قام بالهجوم على منزل الشيخ يزبك وإطلاق الرصاص باتجاهه، دون معرفة الأسباب.
 
وأشار الموقع إلى أنه كان قد انفرد بنشر الخبر بتاريخ الأول من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي كاشفا عن "اعتقال الجيش السوري لأحد عناصر حزب الله (عمار.ي.ش) بتهمة شراء أسلحة من جنود في الجيش السوري وبيعه إلى عناصر تنظيم الدولة في القلمون، وقد أفادت التحقيقات السورية أن السلاح كان يهرّب عبر الأراضي اللبنانية ووجهته تنظيم الدولة الإرهابي الذي يتواجد على تماس مع قوات حزب الله في بعض الجبهات في القلمون السوري وكذلك في منطقة جرود رأس بعلبك".

وأشار الموقع إلى أن سبب إطلاق النار ما زال مجهولا، ولكن رابطا ماديا يتعلّق بفضيحة تهريب سلاح أيضا ضجّ فيها البقاع قبل ثلاث سنوات قد يكون له علاقة بما حصل، وكان بطل الفضيحة السابقة نجل أحد المشايخ والمراجع في حزب الله، متحفظا عن ذكر اسمه.

وقال إنه ألقي عليه القبض من قبل أمن حزب الله حينها بتهمة بيع مخزن كامل للذخيرة إلى الجيش السوري الحر، وذلك قبل إعلان حزب الله تدخله الميداني في سوريا.
التعليقات (0)