أخبار متعلقة

فساد

بيل غيتس: حكومة أوكرانيا فاسدة ومن الأسوأ حول العالم

وصف الملياردير الأمريكي بيل غيتس الحكومة الأوكراني بواحدة من الأكثر فسادا حول العالم.

27-Jan-23 08:24 PM

لبنان... بلاد في قبضة الشارع

ليس مستغرباً هذا الذي يجري في لبنان. عندما تفقد الدولة هيبتَها، ويصبح القانونُ وجهة نظر تخدم صاحب اليد الطولى التي تملك القوة وتتحصَّن بالسلاح، يتحوَّل البلد إلى مزرعة، وتحلّ شريعة الغاب مكان القانون

27-Jan-23 03:59 AM

"وعكة صحية" تصيب رئيس موريتانيا السابق قبل انطلاق محاكمته بقضية فساد

تنطلق بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأربعاء، محاكمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وعدد من رموز نظامه، في ما بات يعرف بملف "فساد العشرية"..

25-Jan-23 09:23 AM

جدل بعد حديث رئيس الجزائر عن عائلة استولت على 36 مليار دولار

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن عائلة واحدة نهبت ما قيمته 36 مليار دولار من أموال الدولة، في إشارة إلى الأموال التي تم نهبها في عصر الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة..

23-Jan-23 09:50 AM

تحقيق يكشف حجم الفساد بالمنظمات غير الحكومية في سوريا

كشف تحقيق أجرته مجلة "ناشيونال ريفيو" عن حجم الفساد الذي ينتشر في صفوف العاملين في المنظمات غير الحكومية الممولة دوليا في شمال سوريا..

22-Jan-23 06:19 PM

سابقة قضائية.. محكمة تأديبية لقاض استدعى لواء للتحقيق بمصر

أحال مجلس التأديب في هيئة النيابة الإدارية في مصر، تحويل المستشار خالد محمد عيسى، إلى محكمة تأديبية بسبب استدعاء لواء للتحقيق معه بتهم فساد

17-Jan-23 07:38 PM

اتهام لـ"نقل تونس" بعقد صفقة مع مركز مساهم في أعمال استيطان بالقدس

اتهم مرصد "رقابة" شركة النقل الحكومية في تونس بانتهاك مبدأ الشفافية والنزاهة في عقد صفقة مع مركز دراسات فرنسي مدرج ضمن قائمة الـ112 شركة التي أصدرتها الأمم المتحدة في 2020 للشركات المشاركة في أعمال الاستيطان..

17-Jan-23 06:04 AM

إجراءات "إصلاحية" مرتقبة بالبرلمان الأوروبي بعد قضية فساد

من المقرر أن تعلق رئيس البرلمان الأوروبي، عن إجراءات تتعلق بالنواب السابقين أو بالهدايا التي يتلقونها وتكاليف سفرياتهم.

16-Jan-23 09:21 AM

صحيفة: مسؤول لبناني بارز باع بيانات مواطنين لمؤسسة بريطانية

اتهمت صحيفة "الأخبار" اللبنانية رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية ببيع بيانات مواطنين لمؤسسة بريطانية بموجب اتفاق مع سفارة المملكة المتحدة في بيروت دون العودة إلى السلطات اللبنانية.

09-Jan-23 05:17 PM

مصدر تونسي لـ"عربي21": قضية فساد تلاحق وزيرة التجارة.. أقالها سعيّد

أعلن مرصد "رقابة" بتونس عن تقديم شكاية ضد مسؤولين سامين في وزارة التجارة، من ضمنهم الوزيرة التي أقالها سعيّد الجمعة، ومسؤولين وأعضاء مجلس إدارة بالديوان التونسي للتجارة وصاحب مؤسسة خاصة بسبب شبهة فساد تتضمن تضارب مصالح..

07-Jan-23 07:06 PM

محكمة أمريكية تقضي بسجن "العقل المدبر" لفضيحة الرشاوى في الجامعات

حكمت محكمة في بوسطن بالسجن ثلاث سنوات ونصف على العقل المدبّر لعملية فساد مالي دخل من خلالها أبناء مشاهير وأثرياء جامعات مرموقة مقابل رشاوى مالية..

05-Jan-23 05:38 PM

سلطات موريتانيا تمنع الرئيس السابق من مغادرة البلاد.. "المحاكمة أولا"

منعت السلطات الموريتانية، ليل الأربعاء/ الخميس، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (2009-2019) من مغادرة البلاد قبل محاكمته وآخرين بتهم فساد.

05-Jan-23 09:30 AM

و... ماذا عن سبب الأزمة؟

المعاناة أضخم من أن توصف. الخسائر أفدح من أن تُعدّ أو تُحصى. الارتكابات ارتقت إلى مستوى الجريمة باستهدافها شعباً ودولة ووطناً. والأنكى أن الكارثة مستمرّة. لا مؤشرات، حتى الآن، وبعد ثلاثٍ عجاف، إلى وقْف الانهيار وإلى تدارك وتفادي المزيد من الكوارث والآلام.>

01-Jan-23 08:38 AM

العراق: مغارة حقوق الإنسان ثانية

تحدثنا في الأسبوع الماضي عن التصريح "الغريب " للسيد رئيس مجلس الوزراء، بأن تطبيق المبادئ الدولية لحقوق الإنسان قد "أَضحى " معيارا لبناء المؤسسات والتشريعات والسياسات في العراق! وأوضحنا كيف أن مسار حقوق الإنسان في العراق، لم يشهد أي تغيير جوهري بعد 2003؛ لأنه ليس ثمة إيمان حقيقي بهذه الحقوق، ولا أحد يحترمها أصلا!

30-Dec-22 08:41 AM

المحكمة الجنائية بالمالديف تقضي بسجن الرئيس السابق بتهمة الفساد

قررت المحكمة الجنائية، بسجن الرئيس السابق، مدة 11 عاما، ودفع غرامة قدرها خمسة ملايين دولا، بعد إدانته بتهمتي الفساد وغسل الأموال فيما يتعلق بتلقيه رشاوى من شركة خاصة.

26-Dec-22 03:08 AM

بعد المونديال.. قطر والمغرب في قفص الاتهام

طارق أوشن يكتب: يبقى السؤال مطروحا عمّا قد يدفع الأوروبيين لاتهام الدوحة بعملية "رشوة" بدائية لشراء نفوذ تتمتع به بالفعل وعلى الأرض، ووفق كل الإحصائيات الاقتصادية والأهمية الاستراتيجية التي عظمتها وأكدتها في مختلف الأزمات الدولية، التي وقف الغربيون في مواجهتها عاجزين.

24-Dec-22 12:42 AM