سياسة عربية

محمود عباس: سأزور إيران وهي جارة وشقيقة

عباس قال إن ما يهم هو أن يسود السلام في الشرق الأوسط (أرشيفية) - أ ف ب
عباس قال إن ما يهم هو أن يسود السلام في الشرق الأوسط (أرشيفية) - أ ف ب
أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأحد أنه سيزور إيران، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة أو الاتفاق مع إيران على موعد رسمي لها.

وقال عباس في تصريحات صحفية الأحد، نشرتها وكالة صفا الفلسطينية للأنباء، إن "إيران دولة جارة وشقيقة، علاقتنا معها كانت غير جيدة، ولكن لدينا سفارة في طهران، وبالتالي هم معترفون بنا".

وأضاف أن أحد أعضاء اللجنة التنفيذية اقترح زيارة إيران، فرحبت طهران بهذه الزيارة، وتحدثوا عن العلاقات الثنائية، ورغبتهم بقيام علاقة طبيعية بين البلدين، خاصة بعد التوصل للاتفاق النووي.

وتابع عباس الذي كان انتقد لحركة حماس سابقا علاقتها مع إيران واتهم طهران بالتدخل بالشأن الداخلي الفلسطيني، بأن "ما يهمنا أن يسود السلام والاستقرار، وأن يكون الشرق الأوسط خاليا من السلاح النووي".

وكان حسين شيخ الإسلام وهو مستشار رئيس مجلس الشورى الإيراني، قال في تصريحات لصحيفة "الرسالة" الفلسطينية قبل أيام، إن أية دعوة لم توجّه لعباس كي يزور إيران، مضيفا أن طلبا قدم بهذا الشأن وقوبل بالرفض، لكن صحفا مقربة من محور إيران مثل الأخبار اللبنانية، فضلا عن وكالات إيرانية تعاملت مع الخبر بروحية الصحة بعد حديث عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني عن الزيارة.
التعليقات (1)
الدكتورة أماني أبو جزر
الإثنين، 24-08-2015 09:17 ص
هلأ صارت إيران جارة شقيقة يا نص نصيص؟؟ أنت وأشكالك عبيد لأمريكا أينما توجهكم تتجهون!!!.