صحافة عربية

وعد السيسي ووعيد الداخلية.. وزلزال وعاصفة.. وأزمة نواب

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأحد
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأحد
تصدرت صورة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهو يلقي كلمته في مأدبة إفطار صندوق "تحيا مصر"، الصحف المصرية الأحد 28 حزيران/ يونيو 2015، مع قراره بصرف 10% علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات، وعلاج الشباب من فيروس "سي" على نفقة الجيش، ووعده: "لو معايا 100 مليار مش هافكر ثانية وهدفعها لمصر"، وتهديدات وزارة الداخلية بأنها ستتصدى لما وصفته بـ"دعوات نشر الفوضى في ذكرى 30 يونيو".

ووفق الأهرام: "أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته أمس في مأدبة الإفطار التي أقامها مجلس أمناء صندوق "تحيا مصر"، أن الهدف من فكرة إنشاء صندوق "تحيا مصر" هو خلق أمل حقيقي في مستقبل أفضل للمصريين".

فقالت الأهرام: "خلال مأدبة إفطار مجلس أمناء الصندوق.. السيسي: صندوق تحيا مصر يهدف لخلق أمل في مستقبل أفضل".

وقالت الوطن: في حفل إفطار "تحيا مصر": الرئيس يقرر علاج الشباب من "فيروس سي" على نفقة الجيش.

وقالت المصري اليوم: 10% علاوة للمعاشات.. و"الاتحاد" يرفضها.. فيما قالت الشروق: "والي: الرئيس يقر 10% زيادة في المعاشات". 

الداخلية تتوعد: لن نسمح بالفوضى

قالت المصري اليوم في المانشيت: الداخلية: لن نسمح بالفوضى في "30 يونيو".. الإخوان تتحدى: يوم الاغتيالات.. وتجند الأطفال لإثارة الشغب.

وفي التفاصيل: "راجع اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، مع عدد من مساعديه الخطط الأمنية للتصدي لدعوات نشر الفوضى في ذكرى ثورة 30 يونيو، فيما أعلنت مصادر أمنية قتل وإصابة 13 من تنظيم أنصار بيت المقدس، وكشفت أجهزة الأمن في بني سويف تجنيد جماعة الإخوان عددا من الأطفال للتظاهر وإثارة الشغب".

مصر بين الزلزال والعاصفة

مع صورة للعاصفة الترابية التي غطت سماء مصر، صدرت صحيفة "التحرير"، بهذا العنوان، مشيرة إلى الهزة الأرضية التي ضربت السبت عددا من المحافظات، بقوة 5.2 بمقياس ريختر، بالتزامن مع هبوب عاصفة ترابية، والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة.

ووفق المصري اليوم: "تسبب الزلزال في انهيار جزئي لعقار خال من السكان، في شارع السبتية، صادر له قرار إزالة.. فيما اندلعت موجة شديدة الحرارة، وصاحبها نشاط للرياح المثيرة"، فقالت المصري اليوم: زلزال بقوة 5.2 بالقاهرة وعدد من المحافظات.

أزمة الدوائر الانتخابية تُهدد البرلمان

تحت هذا المانشيت، قالت اليوم السابع: "تواصل حكومــة المهندس إبراهيم محلب في اجتماعها المقبل، مناقشــة توصيات مجلس الدولة حول قانون تقسيم الدوائر.

وقالــت مصــادر مطلعة إن عــددا من أبناء محافظة قنا تقدمــوا بطلبات للإبقاء على أوضــاع الدوائر الانتخابية بالمحافظة على ما هــي عليه، وعدم ضــم دائرة فقط إلى دائــرة قنا كما أوصى بذلك مجلس الدولة، مشــيرة إلى أن اللجنــة المكلفــة بتعديل قوانيــن الانتخابات لا تــزال تناقش أيضا توصيات مجلس الدولة في هذا الشأن.

وأوضحت المصادر أن "اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات ستعقد اجتماعــا الأســبوع الجاري لمناقشــة هذه التوصيــات، ثــم عرضهــا علــى مجلــس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، خاصة بعد موافقــة اللجنــة العليا للانتخابــات مبدئيا على القانون"، لافتة إلى أن "اللجنة أرســلت لمجلــس الدولــة المطالب التي تقدم بها عــدد من أهالي قنا بإبقــاء الوضع كما هو عليه".

قمة عربية طارئة لإقرار خطة القوة المشتركة

وفق صحيفة "الشروق": "رجح مصدر دبلوماسي عربي الدعوة إلى عقد قمة عربية طارئة لإقرار مشروع إنشاء القوة العربية المشتركة بعد الانتهاء من صياغته، وإقراره من جانب ترويكا القمة العربية ومجلس وزراء الخارجية والدفاع العرب".

فقالت الشروق: قمة عربية طارئة لإقرار خطة القوة المشتركة.. السيسي يستقبل العربي وحجازي لاستعراض الصياغة النهائية لمشروع القوة.

ردود الأفعال العالمية على موجة هجمات "داعش"

اهتمت صحف مصر بردود الأفعال العالمية على موجة الهجمات التي ضربت الجمعة الكويت، وتونس، وفرنسا، المنسوبة إلى تنظيم "داعش".

فقالت المصري اليوم: "صدمة داعش" تجبر العالم على إعلان الطوارئ.. تونس تستدعي الاحتياط وتغلق 80 مسجدا.. الكويت تشدد الحراسة.. وفرنسا تشهد "أعلى درجات التأهب".

ووفق المصري اليوم: "سيطرت حالة من الصدمة على تونس والكويت وفرنسا أمس، عقب التفجيرات الدامية التي تعرضت لها، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، وشددت الدول الثلاث إجراءاتها الأمنية بعد الهجمات وسط موجة تنديد وتضامن واسعة من عشرات من دول وزعماء العالم".

وقالت الأهرام: استنفار عالمي لمواجهة الإرهاب.. الرئيس التونسي يتعهد بإجراءات موجعة وتأهب أمني في الكويت.. اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الفرنسي.. وكاميرون يرأس "حكومة طوارئ".

لا كيان رسميا اسمه الجماعة الإسلامية

قالت الشروق: عصام دربالة أمام النيابة: لا يوجد كيان رسمي اسمه الجماعة الإسلامية.

وفي التفاصيل: "قال عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، خلال التحقيقات التي أجرتها معه نيابة أمن الدولة عليا في قضية اتهامه بقيادة جماعة غير شرعية: "إنه لا يوجد كيان رسمي اسمه الجماعة الإسلامية، وإن أفراد مجلس شورى الجماعة القديم قرروا بعد خروجهم من السجون عقب ثورة يناير إنشاء حزب البناء والتنمية، ليكون الكيان الرسمي الوحيد الذى يجمعهم، ويعبر عنهم".

ضبط 13 إخوانيا في توزيع جوائز على حفظة القرآن


قالت الأهرام: ضبط 13 إخوانيا يخططون للتظاهر في 30 يونيو.

ووفق الصحيفة: "أجهضت مباحث مركز شرطة سمالوط بالمنيا مخطط جماعة الإخوان الإرهابية للتحضير لمظاهرات 30 يونيو، حيث أقاموا سرادقا كبيرا بمدينة سمالوط تحت ستار توزيع جوائز على حفظة القرآن الكريم، لاستمالة مشاعر الأهالي تجاههم والتعاطف معهم والانضمام اليهم، فتم القبض على 13 من عناصر الإخوان، بينما تمكن القيادي الذى قام بإعداد وتجهيز السرادق من الفرار".

إخوانيات

قالت المصري اليوم: أحراز "التخابر مع قطر": "هبة وجهاد وفلوس وفلاشات ورسائل مشفرة".

وقالت المصري اليوم: كتاب أمريكي يهاجم التحالف "السيئ" بين "أوباما" والإخوان.

انفرادات.. ومعالجات

قالت المصري اليوم: القضاء يعيد عمال "طنطا للكتان" ويؤيد بطلان خصخصة "النيل للأقطان".

وقالت المصري اليوم: مقتل وإصابة 13 عنصرا تكفيريا في الشيخ زويد ورفح.

وقالت المصري اليوم: البدوي: نواجه أحزابا مدعومة خارجيا.

وقالت الشروق: انفجار قنبلة في جسد إرهابيين قبل زرعها بدمنهور.

وقالت الأهرام: محلب يأمر بعلاج مريضة في معهد القلب فورا.. زيادة ميزانية العلاج بالمجان.. وفرع جديد لخفض قوائم الانتظار 13 ألف جراحة وقسطرة.. و220 ألف يترددون على العيادات سنويا.

وأخيرا، قالت التحرير: 48 ساعة لحسم جدل الموازنة بين الرئاسة والحكومة.
التعليقات (0)