سياسة عربية

معارضون للانقلاب يهتفون بوجه برهامي في مكة "يا قتلة"

برهامي ومخيون خلال توبيخهما في مكة - يوتيوب
برهامي ومخيون خلال توبيخهما في مكة - يوتيوب
قام عدد من معارضي الانقلاب في مصر بتوبيخ رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامي ورئيس حزب النور يونس مخيون، عقب صلاة التراويح في مكة المكرمة.

وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لأحد الأشخاص وهو يوبخ برهامي ومخيون اللذين أيدا الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي ولم يدينا المجازر التي ارتكبها الجيش المصري بحق المتظاهرين السلميين ضد الانقلاب، بل وأيد الحزب مجزرتي رابعة والنهضة.

وردد مصور المقطع عبارات "يا قتلة يا قتلة سنحاسبكم أمام الله" على مسامع برهامي ومخيون، ليظهر أحد مرافقيهما ويعتدي على مصور المقطع ويحاول انتزاع كاميرته منه.

وقام مرافقو برهامي بالإبلاغ عن الشاب الذي وبخ برهامي من أجل اعتقاده وسط صرخات المعارض للانقلاب "احنا مش في مصر". 

من جانبه قال حزب النور إن "مشايخ الدعوة السلفية ورئيس الحزب كانوا في طريقهم للسكن الخاص بهم، بعد أن أدّوا صلاة التراويح بالمسجد الحرام، وتفاجأوا باعتراض عددٍ من شباب جماعة الإخوان لهم، ووجَّهوا لهم السباب والشتائم، فضلاً عن البصق على وجوههم، فيما صوَّرت عدد من السيدات مشاهد الاعتداء، وفق ما أعلن الحزب"، على حد زعمهم.

وأوضح الحزب أنّ هناك مجموعة أخرى ردّدت أثناء وجود المشايخ في موقف النقل الجماعي هتافات "يا قتلة" ما اعتبره الحزب "سفاهة وسبا وبغيا وعدوانا".
التعليقات (2)
جيمي
الإثنين، 22-06-2015 02:10 م
عفوا ..ألا يدنس هؤلاء هذا المكان الطاهر .. أين السلطات السعوديه
ابو عمر
الأحد، 21-06-2015 05:29 م
هؤلا اعوان القتله فهم منهم الله يطهر مصر من هؤلا الحثاله ومن ساعدهم على ظلمهم

خبر عاجل