سياسة عربية

فارس الإيرانية: السعودية تدعو لـ"تسميم" الرئيس مرسي

فارس: تنفيذ حكم الإعدام بحق مرسي  خطر على السيسي ـ أرشيفية
فارس: تنفيذ حكم الإعدام بحق مرسي خطر على السيسي ـ أرشيفية
نشرت وكالة فارس نيوز، شبه الرسمية الإيرانية، رسالة نسبتها لوزارة الخارجية السعودية - وصفوها بـ "السرية" - تقترح فيها الوزارة على الحكومة المصرية "اغتيال" الرئيس المصري الذي انقلب عليه الجيش، محمد مرسي، وقالت إن النشطاء في المواقع الاجتماعية تداولها في الساعات الماضية.

وقالت وكالة فارس، الثلاثاء، نقلا عن الوثيقة التي لم تؤكد صحتها، "جاء في الرسالة التي انتشرت خلال الساعات الماضية بسرعة في "فيسبوك" و"تويتر"، بأن وزارة الخارجية السعودية اقترحت خطة اغتيال محمد مرسي على الحكومة المصرية".

وتابعت فارس تقول دون أن تؤكد تاريخ الوثيقة، "تؤكد فقرة من الرسالة بأن "ملف محاكمة محمد مرسي أصبح في مرحلة هامة والوضع المصري حاليا لا يسمح بتنفيذ حكم الإعدام بحقه، لأن له تداعيات خطيرة جدا على حكومة عبد الفتاح السيسي ومن جانب آخر استمرار محكمة مرسي قد تكون غير مبررة، فعلى هذا الأساس من الأفضل أن يتم تسممه في السجن خلال تناوله الطعام".

وأضافت أن "الرسالة جاء فيها أيضا: وبعد وفاة محمد مرسي يمكن إشاعة خبر وفاته عبر التقارير والأخبار في وسائل الإعلام بأنه انتحر ليتقبل الشارع المصري وكافة الرأي العام في العالم".

وسجلت الوكالة "قد يكون تطبيق هذا السيناريو بحق محمد مرسي طبيعي جدا، نظرا لانتحار أو قتل الكثير من الشخصيات السياسية على مر التاريخ داخل السجن".

وخلال الفترة الأخيرة أقامت مصر عدة محاكم لقادة الإخوان من بينهم مرسي، لينتهي المطاف بصدور حكم الإعدام ضدهم ولكن السلطات المصرية لم تجرؤ على تنفيذ الحكم هذا حيث ليس لديها خيار ثان تبرئ به مرسي والآخرين كما أنها في الوقت نفسه قلقة حيال عودة الإخوان المسلمين إلى السلطة.


التعليقات (2)
جيمي
الثلاثاء، 09-06-2015 11:52 م
الروافض الكلاب احسوا ان الملك سلمان بدأ في تصحيح الحطأ الذي أرتكبه عبد الله فبدأوا يصطادون في الماء العكر .ألعبوا غيرها يا بهايم ...الشعب المصري ترك كي جي وان من زمان
عوض
الثلاثاء، 09-06-2015 10:37 م
بالله هو حكومة مصر عاوزة الي يشير عليها في عمليات قتل,,,؟؟أو غدر او خيانة,,,أرحموا عقول الناس