سياسة عربية

مذيعة مصرية تتخوف من خاشقجي وبث "العرب" من تركيا (فيديو)

أماني الخياط: هل علينا أن نكون حذرين من قناة العرب بعد نيتها البث من تركيا - الأناضول
أماني الخياط: هل علينا أن نكون حذرين من قناة العرب بعد نيتها البث من تركيا - الأناضول
تخوفت المذيعة المصرية أماني الخياط من قناة "العرب" الإخبارية، ومديرها السعودي جمال خاشقجي، بعد توارد الأنباء عن بث القناة من تركيا قريبا.

وبعد استضافتها لأحد الإعلاميين السعوديين الذي حاول التقليل من شأن خاشقجي، وهاجم القناة بسبب "استضافتها إبان انطلاق بثها من البحرين معارضا متهما بالانتماء لمجموعة إرهابية"، تساءلت الخياط: "هل علينا أن نكون حذرين من القناة؟".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقبل الأمير السعودي الوليد بن طلال، بحضور مدير عام قناة "العرب" الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، وسط أنباء عن بحث إمكانية إعادة بث القناة من الأراضي التركية.

وكان لافتا حضور الرئيس التنفيذي لقناة العرب الإخبارية فهد السكيت، بجانب جمال خاشقجي، ضمن الوفد المرافق للأمير في اللقاء.

وبحسب صحيفة القدس العربي، فإن مصدرا تركيا مُقربا من دوائر صنع القرار في أنقرة، قال إن اللقاء تناول موضوع إعادة بث قناة "العرب" من تركيا بقوة.

يذكر أن خاشقجي قال في الأول من أيار/ مايو الجاري، إن قناة "العرب" ستعود للبث، بعد أن كانت السلطات البحرينية أوقفتها بعد ساعات من بدء بثها مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، معتبرا أن قناة "العرب" التي تأخر بثها الذي كان مقررا عام 2012، إلى 2015، كانت "قوية" خلال الساعات القليلة التي بثت فيها، نافيا عدم حصول القناة على ترخيص عند بثها.
التعليقات (2)
1
الجمعة، 15-05-2015 06:46 ص
اين الفيديو ؟
صامت
الخميس، 14-05-2015 02:24 م
أين هـــــو الفيديو؟