سياسة عربية

المقاومة الشعبية في اليمن تتقدم في عدة جبهات

هاجمت الحوثيين في مناطق مختلفة مدعومة بعناصر الجيش الداعمة للشرعية - أ ف ب
هاجمت الحوثيين في مناطق مختلفة مدعومة بعناصر الجيش الداعمة للشرعية - أ ف ب
أحرز مقاتلو قبائل مأرب تقدما ملحوظا على الأرض، الأحد، بعدما شنوا هجوما واسعا من عدة محاور على مسلحي جماعة الحوثي والقوات التابعة للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح في جبهتي الجدعان (شمال) وصرواح (غربي مدينة مأرب).

وأكدت مصادر قبلية لـ"عربي21"، أن مقاتلين قبليين من المقاومة الشعبية، مدعومين بقوات من الجيش اليمني الموالي للشرعية، هاجموا مواقع يتحصن فيها مسلحو الحوثي وصالح في صرواح.

 وتمكنوا من السيطرة على "التبه الحمراء"، فيما تراجع الحوثيون إلى منطقة الزور، حيث تدور حالياً معارك وصفت بأنها الأعنف في محيط الزور.

وخاضت القوات الموالية للشرعية في اليمن، قتالا ضار مع مسلحين حوثيين وقوات تابعة لعلي عبد الله صالح  في جبهات متعددة منذ مساء السبت، ومازالت دائرة.

وأسفرت المعارك عن مقتل قائد ميداني لمسلحي الحوثي، يدعى "أبو جهاد الديدي"، وعشرين آخرين في منطقة صرواح.

في السياق ذاته، قتل نحو 23 من المسلحين الحوثيين، الأحد، في هجمات متفرقة للمقاومة الشعبية في منطقتي حافون والمعلا في مدينة عدن (جنوبي البلاد)، حيث شن مقاتلو المقاومة هجمات متفرقة من ثلاثة محاور على تجمعات حوثية في منطقتي "المعلا وحافون"، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية تابعة للحوثيين.


وهاجم مقاتلون من المقاومة الشعبية في الجنوب، موقعا لمسلحي الحوثي  بالقرب من أبراج سام بعدن، بقذيفة صاروخية، ما أدى إلى مقتل 12 حوثيا، فيما قام مسلحون حوثيون بالرد عبر قصف عشوائي للمباني السكنية في الطريق الرئيسي جوار أبراج سام.

من جهة أخرى أطلق رجال المقاومة الشعبية قذائف على موقعين لقناصة حوثيين في منطقة الدكة بمدينة عدن.

وقال ناشطون إن "رجال المقاومة تمكنوا اليوم الأحد، من قتل 16 مسلحا حوثيا في هجوم استهدف طقما عسكريا كانوا يستقلونه في مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب البلاد)، كما قامت مجموعات أخرى من المقاومة من الاستيلاء على عتاد عسكري تابع للمسلحين الحوثيين، بعدما أجبروهم على التراجع".

وتشهد مدينة أبين معارك هي الأعنف من نوعها، بين المقاومة الشعبية والقوات الموالية لصالح والحوثيين، خلال اليومين الماضيين، في كل من لودر وثرة، وعكد وأمعين، ومودية" ومناطق أخرى في المنطقة الوسطى بمدينة أبين.
التعليقات (1)
الحوثي خائن وصالح خائن
الإثنين، 04-05-2015 01:01 ص
الموت ينتظر الخونه اسحقوهم سحقهم الله لنار جهنم رغم اني متأكد انهم لاذنب لهم قد يكون استخدامهم تحت القوة لتنفيذ مخططات عبدايران الحوثي وعلي خائن عفاش لكن مع الدحر والقتل امام اعينهم لعملائهم سيسقطون قريبا وطالح خائن متورط الأن لايعرف كيف ينقذ نفسه عليه وعلى الحوثي وايران لعنة الله والناس اجمعين