سياسة عربية

صالح يدعو الحوثيين للانسحاب والقبول بقرارات مجلس الأمن

مصادر تحدثت عن خروج آمن لصالح من اليمن دون تحديد الوجهة ـ أرشيفية
مصادر تحدثت عن خروج آمن لصالح من اليمن دون تحديد الوجهة ـ أرشيفية
دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، مساء اليوم الجمعة، جماعة أنصار الله الحوثيون إلى القبول بقرارات مجلس الأمن والانسحاب من جميع المحافظات في البلاد.

وفي بيان له، نشره على حساباته الرسمية بموقعي "فيسبوك" و"تويتر" إلى حوار يمني سعودي تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.كما وجه نداءً الى كل الأطراف لبدء حوار يمني داخلي، داعيا الى "التسامح" واطلاق "جميع الاسرى والمختطفين".

وقال "أدعو كل الأطراف دون استثناء حتى الخصوم السياسيين الذين خاصموني منذ العام 2011 إلى الحوار والتسامح وأنا سأتجاوز وأتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن، ومن أجل صيانة الدم اليمني الذي أزهق وسال من دون وجه حق ومن دون أي سبب".

واقترح صالح ان يتم تسليم جميع المحافظات "للجيش والأمن ووضعها تحت إمرة السلطات المحلية في كل المحافظات".

من الجدير بالذكر أن موقع "يمن24" الإخباري قال الأربعاء، إن طائرة عمانية خاصة ستهبط في مطار صنعاء الدولي، لنقل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح وأفراد عائلته إلى خارج البلاد، كجزء من اتفاق التسوية.

وقالت مصادر مطلعة في العاصمة السعودية الرياض للموقع، إنه تم الاتفاق على خروج صالح من اليمن مع أفراد أسرته، لكن لم يعرف حتى الآن الوجهة التي سيغادر إليها، إلا أنه من المتوقع أن تكون سلطنة عمان، حيث سيحظر عليه مزاولة أي عمل سياسي تنفيذا للاتفاق الذي تم بموجبه وقف عمليات "عاصفة الحزم".
التعليقات (3)
فارس فرسان
السبت، 25-04-2015 11:05 ص
عاش السفاح ينهب المليارات ويقتل العزل بالمئات ويريد الافلات من العقوبات ليعود الى ما عودنا عليه من المراوغات.. حوصر العقرب في النار فما له من بعد مهرب ولا منجاة ولا فكاك. ولئن قبلنا عرضه لضاعت الفرصة منا للأبد
جيمي
الجمعة، 24-04-2015 11:43 م
نداء من مواطن عربي مسلم الي سمو خادم الحرمين الشريفين ...لاتأمنن مكر هذا المراوغ وأرجو منك أن تتعامل معه علي أنه خائن لقد قامت المملكة بعلاجه وتأمينه ولكنه أنقلب عليها
ابواحمد
الجمعة، 24-04-2015 10:42 م
كان من الاول ولكن الله على كل شئ قدير