صحافة عربية

السيسي يستجيب لـ"نجيبة".. وحوار الانتخاب ينتهي بمشادة

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الجمعة
من أجل إضفاء لمسة إنسانية على صورة عبد الفتاح السيسي، نشرت الصحف المصرية الصادرة الجمعة 10 نيسان/ أبريل 2015 ، قصة "الحاجة نجيبة" التي استجاب السيسي لها، وحقق حلمها، الذي لم يحققه كل من: مبارك ومرسي، بترميم منزلها الآيل للسقوط، في محافظة المنيا.
 
وأبرزت الصحف نشوب خلافات حادة بين الأحزاب حول الانتخابات البرلمانية المزمعة، وموعد إجرائها: هل هو قبل شهر رمضان أم بعده؟، مشيرة إلى نشوب مشادات واتهامات ب"السمسرة"، مع قسم رئيس الوزراء إبراهيم محلب بأن "الحكومة عايزة تخلص الانتخابات بلا تدخلات".
 
كما اهتمت الصحف بلقاء السيسي مع الرئيس الجديد لهيئة الرقابة الإدارية، وتكليفاته إليه، وتصريحاته بضرورة رصد حالات الفساد، والتصدي المسبق لها، والحيلولة دون وقوعها.
 
وتناولت أيضا مصرع ضابطي شرطة في انفجار عبوة ناسفة بالعريش، وإعلان الجيش تصفية 29 إرهابيا، والحكم في قضية "غرفة رابعة" غداً، وتطورات الأزمة اليمنية، وقيام الطيران الإيراني بتسليح الحوثيين بعلم الولايات المتحدة، مع اشتداد القتال في الجنوب.
 
كما أبرزت الصحف انتهاء الجلسة الثانية للمفاوضات الثلاثية للجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبي، بوضع ثلاثة مسودات لاختيار المكتب الاستشاري الذي سينفذ دراسات المشروع، وتحقيقات النيابة مع النصاب المعروف إعلاميا ب"المستريح"، وإهداره ثلاثمائة مليون جنيه  من أموال المواطنين -التي استولى عليها- في البورصة، وغيرها من القضايا، والاهتمامات.
 
السيسي يستجيب لـ"الحاجة نجيبة"
 
من أجل إضفاء لمسة إنسانية على صورة عبد الفتاح السيسي، نشرت صحف الجمعة قصة "الحاجة نجيبة" التي استجاب لها، وحقق حلمها الذي لم يحققه لها كل من: مبارك ومرسي، بترميم منزلها الآيل للسقوط بمحافظة المنيا.
 
وتحت عنوان: "حلم نجيبة يتحقق على يد السيسي بعد تجاهل مبارك ومرسي"، قالت المصري اليوم: "لم تكن الحاجة نجيبة أحمد خلف، التي تبلغ من العمر 75 عاما، تتخيل أن يستجيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدتها التي أطلقتها عبر "فيس بوك"، عن طريق أحد أبناء منطقتها، بترميم منزلها الذى تعيش فيه مع ابنتها وحفيديها، ويوشك على الانهيار، بمركز سمالوط بالمنيا، الذى تبلغ مساحته 35 مترا، خاصة أنها ناشدت من قبل الرئيسين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، دون جدوى".
 
ومن جهتها، قالت الأهرام: الرئيس يستجيب لطلب ترميم منزل "الحاجة نجيبة".
 
وفي التفاصيل، قالت الأهرام: "في استجابة سريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناشدة إحدى السيدات المصريات بترميم منزلها الذي أوشك على الانهيار، كلف الرئيس الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا بالبدء في ترميم المنزل، حيث تم نقل أسرة "الحاجة نجيبة" صاحبة المنزل إلى منزل آخر لحين الانتهاء من أعمال الترميم، التي من المنتظر أن تبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة".
 
انتهاء حوار الانتخابات بمشادات
 
أبرزت الصحف نشوب خلافات ومشادات واتهامات بالسمسرة بين الأحزاب في جلسة الحوار المجتمعي الثالثة والأخيرة، حول قوانين الانتخابات، إذ وصف برلماني سابق الأحزاب بأنها كرتونية، وتقوم بدور سماسرة الانتخابات، فيما شن رئيس نادي الزمالك هجوما حادا على الأحزاب، واصفا إياها بالديكور، مضيفا: أقول لهم ليس لكم وجود في الشارع، ولا أحد يعرفكم".
 
ومن جهته، أقسم رئيس الوزراء إبراهيم محلب بأن "الحكومة عايزة تخلص الانتخابات بلا تدخلات"، على حد قوله.
 
فقالت المصري اليوم: حوار الانتخابات: مشادات واتهامات بـ "السمسرة".. الحكومة: تلقينا مطالب من المشاركين بالتأجيل لما بعد رمضان.
 
وقالت الشروق: محلب: أقسم بالله الحكومة عايزة تخلص الانتخابات بلا تدخلات.
 
وقالت الأهرام: محلب: الحكومة أقسمت ألا تتدخل في الانتخابات.. ونسعى لإجرائها قبل رمضان.. خلافات بين القوى السياسية على الموعد.. ومطالب بتنفيذ حكمي الدستورية دون التوسع في التعديلات.
 
لقاء السيسي الرئيس الجديد للرقابة الإدارية
 
اهتمت الصحف بلقاء السيسي الرئيس الجديد لهيئة الرقابة الإدارية، وتكليفاته إليه، وتصريحاته بضرورة رصد حالات الفساد، والتصدي المسبق لها، والحيلولة دون وقوعها.
 
فقالت الأهرام (في المانشيت): حرب غير تقليدية على الفساد.. رئيس جديد للرقابة الإدارية.. تنسيق بين مختلف الأجهزة.. قاعدة بيانات لشغل الوظائف القيادية.
 
وفي التفاصيل قالت الأهرام: "شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية رصد حالات ووقائع الفساد والتصدي لها بشكل مسبق للحيلولة دون وقوعها، بما يسهم في إعادة الثقة لدى المواطن المصري في حرص الدولة على صون حقوقه. جاء ذلك خلال لقائه أمس بالسيد محمد عرفان جمال الدين، الذى أصدر له الرئيس قرارا بتعيينه رئيساً لهيئة الرقابة الإدارية".
 
وقالت الوطن: السيسي يطلق الحرب على الفساد.. مستشار لمكافحة الفساد.. وتكليف رئيس الرقابة الإدارية بمتابعة المسؤولين المهمين.
 
إيران تتدخل في حرب اليمن
 
رصدت الصحف تطورات الأزمة اليمنية، وقيام الطيران الإيراني بتسليح الحوثيين، واشتداد القتال في الجنوب.
 
فقالت الأهرام: الحوثيون يسيطرون على عاصمة شبوة النفطية .. ومقتل 14منهم في غارات على عدن.
 
وقالت المصري اليوم: هجوم إيراني عنيف ضد "عاصفة الحزم".. طهران تستدعي القائم بالأعمال السعودي.. وصبحي يصل الرياض.
 
وقالت الشروق: الطيران الإيراني يسلح الحوثيين بعلم أمريكا.. والقتال يشتد في اليمن.
 
ومن جهتها، قالت الوطن: تقرير لـ"الكونجرس"  الأمريكي: إيران تسيطر على المنطقة بخطة "المليون مقاتل".
 
تحقيقات النيابة مع "المستريح"
 
تابعت الصحف تحقيقات النيابة مع النصاب المعروف إعلاميا في الإعلام بـ"المستريح"، وإهداره ثلاثمائة مليون جنيه من أموال المواطنين التي استولى عليها في البورصة.
 
فقد أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب، وتوظيف الأموال دون ترخيص، وتلقي أموال نقدية، والاستيلاء على ملايين الجنيهات مقابل أرباح شهرية من المواطنين ورفض ردها.
 
فقالت الأهرام:"المستريح" خسر 300 مليون جنيه من أموال المودعين بالبورصة.
 
وقالت الشروق: "المستريح" يعترف بجريمته ويطلب مهلة للسداد.
 
وقالت الوطن: المستريح للنيابة: أنا مش نصاب وكنت شغال بنظام حرق البضاعة.
 
وقالت المصري اليوم: حبس "المستريح" 4 أيام.. والمتهم: سأرد الأموال.
 
انتهاء الجلسة الثانية للمفاوضات الثلاثية للجنة "النهضة"
 
أبرزت الصحف انتهاء الجلسة الثانية للمفاوضات الثلاثية للجنة الوطنية لسد النهضة الإثيوبي، بوضع ثلاثة مسودات لاختيار المكتب الاستشاري الذي سينفذ الدراسات للمشروع.
 
فقالت المصري اليوم: وزير الري: مفاوضات «النهضة» صعبة، وفي التفاصيل قالت: ‏شملت المسودات مقترحا إثيوبيا باختيار مكتب فرنسي، بينما تميل مصر لاختيار مكتب هولندي، فيما رجحت مصادر التوافق على اختيار مكتبين لإجراء الدراسات".
 
وقالت الأهرام: في ختام جولة تفاوضية بين مصر والسودان وإثيوبيا.. الاتفاق على تحديد المكتب الاستشاري لسد النهضة.
 
مصرع ضابطي شرطة وتصفية 29 إرهابيا
 
تناولت الصحف مصرع ضابطي شرطة في انفجار عبوة ناسفة بالعريش، وإعلان الجيش تصفية 29 إرهابيا.
 
فقالت الأهرام: المتحدث العسكري: مقتل 29 إرهابيا وضبط 32 خلال 3 أيام فى سيناء.
 
وقالت الشروق: استشهاد ضابطي شرطة بالعريش والجيش يقتل 29 إرهابيا في 3 أيام.
 
وقالت المصري اليوم: الجيش يعلن تصفية 29 إرهابيا.
 
تأجيل محاكمة مرسي..  والحكم في قضية "غرفة رابعة" غداً
 
قالت المصري اليوم: تأجيل محاكمة «مرسي» في «التخابر مع قطر» إلى 20 إبريل.
 
وقالت الشروق: تأجيل محاكمة مرسي فى "التخابر مع قطر" لـ20 أبريل.
 
وقالت الأهرام: غداً ..الحكم في قضية غرفة عمليات رابعة.
 
ويُذكر أنه متهم في القضية مرشد الإخوان محمد بديع، و50 من أعضاء التنظيم، وأن المحكمة قررت في جلستها الماضية إحالة أوراق 14 منهم، بينهم بديع، إلى المفتي، لاستطلاع الرأي في إعدامهم.
 
وغير بعيد، قالت المصري اليوم: حبس محافظ الشرقية السابق 4 سنوات مع الشغل، وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالتظاهر، وإثارة الشغب والعنف في مدينة نصر!
    
عقد شراكة العاصمة الإدارية خلال أيام
 
قالت الشروق: الإسكان: إعلان عقد شراكة العاصمة الإدارية خلال أيام.
 
وقالت المصري اليوم:«الإسكان»: إعلان عقد شراكة العاصمة الإدارية خلال أيام.
 
وقالت الأهرام: وزير الإسكان: توقيع عقد إنشاء العاصمة الجديدة خلال أيام.. والشركة المنفذة تتحمل التكاليف كاملة.
 
 وقالت الأهرام: وزير الإسكان: توقيع عقد إنشاء العاصمة الجديدة خلال أيام.. والشركة المنفذة تتحمل التكاليف كاملة
 
انفرادات.. ومعالجات
 
قالت المصري اليوم: استنفار أمني لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم.
 
وقالت الوطن: "الوطن" تكشف أخطر تقرير سري عن الشباب.. 1 من كل 3 ذكور يرغب في الهجرة.. والسكن مشكلة 68% من الراغبين في الزواج.
 
وقالت المصري اليوم: عمال "ماكينات الموت".. الطاحونة تقطع ذراع سيد.. وصلاح: الحمد لله صباع بس اللي اتقطع"
 
وقالت الوطن: أطفال الشوارع في فيديو خطير: نزرع القنابل بفلوس.
 
وأخيرا، قالت الوطن: مسؤول بالبترول يؤكد انفراد "الوطن" بخريطة حرب الغاز بين مصر وتركيا.. تركيا قدمت المقترح للحكومة المصرية في مارس 2012 ومرسي عرضه على الجيش بعد توليه الرئاسة.
التعليقات (1)
وفاء
الجمعة، 10-04-2015 05:59 م
يبدوا ان رئيس الوزراء محلب عنده وقت فراغ كبير فا حتمع بما يسمي قاده الاحزاب السياسيه لمناقشه قانون الانتخابات ولو تم سؤال محلب نفسه ان يذكر اسم اربع اوخمسه احزاب فانه لن يعرف كفي تهريجا وتضييغ للوقت وكأن كل مشاكلنا قد انتهت ولم يبقي الا التخابات ةكل للذيت اجتمع بهم محلب فشله ولس لهم اي تواجد في الشارع الا النفاق والتطبيل للنظام والشعب قد مل هذه الوجة الكالحه التي لا تبغي للا مصلحتها الشخصيه