سياسة عربية

السيسي يختصر مشاركته في القمة الإفريقية ويعود للقاهرة

كان من المقرر أن يلقي السيسي كلمة في القمة الجمعة - أرشيفية
كان من المقرر أن يلقي السيسي كلمة في القمة الجمعة - أرشيفية
قرر عبد الفتاح السيسي، اختصار مشاركته في أعمال القمة الإفريقية المنعقدة حالياً في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والاكتفاء بحضور الجلسة الافتتاحية فقط، تمهيداً للعودة إلى القاهرة، في أعقاب سلسلة الهجمات التي تعرضت لها مواقع أمنية وعسكرية بسيناء.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها الجمعة، إنه "فى أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها شمال سيناء مساء الخميس، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي قطع مشاركته فى اجتماعات القمة الإفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية، والتوجه إلى القاهرة لمتابعة الموقف".

ووصل السيسي الخميس أديس أبابا، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية الـ24 التي تنعقد على مدار يومي الجمعة والسبت، تحت شعار "عام تمكين المرأة والتنمية من أجل تحقيق أجندة 2063"، حيث كان من المقرر أن يلقي كلمة له الجمعة.

ولم يعرف على الفور بعد ما إذا كان الرئيس المصري سيلقي كلمته المقررة الجمعة، قبل مغادرته أم سيتم إلغاؤها.

وكانت جماعة "ولاية سيناء" التي كانت تعرف في وقت سابق باسم "أنصار بيت المقدس" أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، صباح الجمعة، مسؤولياتها عن عدة هجمات، استهدفت أمس الخميس، مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، وأسفرت عن مقتل نحو 26 شخصاً، وإصابة نحو 45 آخرين، على الأقل، بحسب مصادر طبية، فيما ذهبت تقديرات أخرى إلى أن عدد القتلى وصل إلى 30، من دون أن تصدر أي جهة رسمية حصيلة حول الضحايا.
التعليقات (0)