ملفات وتقارير

خالد يوسف: صبر المصريين قارب على النفاد (فيديو)

حذر المخرج الداعم للسيسي من اقتراب الانفجار الشعبي - أرشيفية
حذر المخرج الداعم للسيسي من اقتراب الانفجار الشعبي - أرشيفية
حذر المخرج السينمائي خالد يوسف، من أن عدم صدور قرارات سريعة لصالح المصريين الفقراء أدى إلى أن صبرهم قارب على النفاد، مشددا على أن سخط الشباب آخذ في التراكم، من جراء الاعتقالات المستمرة، وعدم فتح طاقة أمل أمامهم.

وحذر المخرج -الذي يُعد أحد أبرز داعمي السيسي- من اقتراب الانفجار الشعبي قائلا: "صبر الناس أوشك على النفاد"، مؤكدًا أن "كرة الثلج تكبر وتتزايد يوما بعد يوم"، وأن سد منافذ الأمل أمام الشباب المصري سوف يؤدي لعواقب وخيمة، حسب قوله.

وقال يوسف -في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة "السي بي سي" الفضائية- إن "شباب مصر هينفجروا.. خليتوهم خونة، ورمتوهم في السجون".
 
وفي سياق متصل، انتقد يوسف الثلاثاء، قرار استبعاد 138 من أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون لعدم حصول والديهم على مؤهل عالي.
 
وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "هل نسير في طريق دولة العدالة، التي خرج من أجلها ملايين المصريين في ثورة 25 يناير /30يونيو؟ كيف لي أن أقتنع، وقد بدت أمامي كل المبادئ التي رفعتها الثورة يسحقها البعض ممن يدعون حرصهم الشديد على إقامة دولة الحق والعدل والمساواة".
 
وتابع: "عن مهنة إقامة العدل بين الناس أحدثكم بعد أن صار معيار التعيين فيها هو عدم إقامة العدل، والتمييز لصالح طبقة النبلاء، على حساب فقراء مصر من عمال وفلاحين وأهالينا الطيبين الذين بُني الوطن على أكتافهم، فإذا بالوطن يعاملهم معاملة العبيد.. فبعد انتهاك جميع الدساتير والمواثيق المتعلقة بالعدالة، وعدم التمييز بين البشر واحترام حقوق الإنسان، يصبح أي حديث بعد هذا عبثا وحقا يُراد به باطل".
 
وأضاف: "عن أي عداله نتحدث، وقد استبعد 138 من أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، لعدم حصول والديهم على مؤهل عال .. عن أي عدالة نتحدث، وقد انتمي كل رؤساء مصر منذ ثورة 52 وحتى ثورة 25 لعائلات فقيرة وبسيطة أو متوسطة ولم يحمل آباؤهم مؤهلات عليا، ثم نخلق جيلا من القضاة ينتمي بالضروره لطبقة أوشريحة بعينها؟".
 
التعليقات (3)
mufadal
الأربعاء، 17-12-2014 03:02 م
من الذى اوهم الانقلابيين وسوق لهم الحشود بالباطل والكل يعرف ان مساحة ميدان التحرير وماجاوره من مداخل لاتزيد عن 100ألف متر مربع وإعتبار المتر المربع يسع لخمسة اشخاص أى العدد لايتجاوز نصف مليون شخص فكل القتلى والمكلومين على رقاب هولاء
عماد
الأربعاء، 17-12-2014 01:24 م
والله قبل ان اقرأ المقالة لا ادرى لماذ اعلام نظيف ومحترم مثل عربى 21 يصنع امجاد لامثال خالد يوسف هذا الـ....... هذا الذى يريد تحويل مصر الى...... هذا.... لماذا يؤخذ باقواله او ارائه فى اى شيئ . خالد يوسف من المحرضين على امن مصر وعلى الاسلام والمسلمين هذا الحاقد ال.... يريد مصر قبطية مسيحية يحكمها الاقباط التابعين لاحذية الغرب هذا الذى قاد الحملة مع المنافقين الاخرين على الرئيس الدكتور محمد مرسى . ارجو من عربى 21 ان لا تنشر اى مقابلات او اراء لامثال اولئك المرتزقة عبيد امريكا وخدام اسرائيل فـ... مثل خالد يوسف وامثاله مكانه مزبلة العمالة والخيانة و.... هو عدو لمصر وشعبها عليه وعلى اشكاله من الله ما يستحق . فمكان هذا وامثاله.... هذا المسمى خالد يوسف لايريد من مصر الا ..... ارجو كل الرجاء من الاعلام الشريف مثل عربى 21 وغير ان لا يعير اى اهمية لهذا النكرة وامثاله.
مجدى شرف
الأربعاء، 17-12-2014 12:47 م
عدم صدور قرارات سريعة لصالح المصريين الفقراء أدى إلى أن صبرهم قارب على النفاد، مشددا على أن سخط الشباب آخذ في التراكم، من جراء الاعتقالات المستمر وصول الدعم الى الفقراء تم عن طريق صرف العيش بالبطاقة مشروع قناة السويس الجديدة يوفر مليون فرصة عمل هل هذا ليس طاقة امل جديدة الاعتقالات للارهابين الخونة ومن يدعموهم والقانون يأخذ مجراة ولا انت عاوزة سايبة ومرتع للمخابرات الاجنبية التى لا تريد الخير لمصر والمصريين واخيرا ارجو ان تدقق فى كلامك وبلاش كلام مرسل محفوظ وقرفنا منه طوال السنوات السابقة ولا تتكلم باسم الفقراء والشباب بل اتكلم عن نفسك وما يمكن ان تقدمة لبلدك من كلمة طيبة او عمل مفيد لك ولمصر - ،
محمد
الأربعاء، 17-12-2014 12:41 م
الم يعلم هذا الافاق ان ما بني علي باطل فهو باطل. ان كان يظن ان كذبه و تلفيقه السينمائي في احداث 30 يونيو سيجلب العدل فاقول له انت واهم واهم واهم. فالظلم لا يجلب العدل و الزور لا يولد سوي البهتان و الكذب عاقبته وخيمه.