ملفات وتقارير

6 إبريل: لن نسقط نظام السيسي ولا نعترض على القضاء

6 إبريل: واهم من يدعو لإسقاط النظام حاليا ـ أرشيفية
6 إبريل: واهم من يدعو لإسقاط النظام حاليا ـ أرشيفية
قالت حركة شباب 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر" إنها "لن تدعو إلى إسقاط النظام الحالي"، نظام عبدالفتاح السيسي، وإنها فقط تعارض السياسات الموجودة، كما أنها لا تعترض مطلقا على أحكام القضاء، وأكدت أنها خرجت ضد "نظام الإخوان" في 30 يونيو عن اقتناع.

وقال المتحدث باسم الحركة، محمد كمال، في تصريحات لجريدة الشروق المحلية، إن "هتاف شباب القوى الثورية بسقوط النظام خلال تظاهرات الأيام الماضية جاءت (عفوية) بعد تعامل الأمن معهم، وإحساسهم بأن الشرطة تقف مع نظام مبارك الذى ثاروا ضده".

وأكد كمال: "واهم من يدعو لإسقاط النظام حاليا، فليس لديك بديل ثوري، كما أن هوجة الاسقاطات دون البناء كارثة على البلد، نحن نعارض فقط سياسات موجودة".

وكانت الحركة شباب 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر) إلى التظاهر، الجمعة المقبلة، تحت شعار "حق الشهيد"، للتنديد بأحكام البراءة بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك، ووزير داخليته و6 من مساعديه، بحسب المتحدث باسم الحركة، محمد كمال.

وأضاف كمال، "تظاهرنا ليس اعتراضا على أحكام القضاء، وإنما على سيـر المحاكمة وعودة الوجوه التي ثار عليها الشعب فى 25 يناير" موضحا أن شباب الحركة بالتنسيق مع القوى الثورية سيتجمعون فى ميدان عبدالمنعم رياض، ولن يحاولوا التظاهر داخل ميدان التحرير، لتجنب الاحتكاك بقوات الأمن.

ونفى المتحدث باسم 6 أبريل، التواصل أو التنسيق مع جماعة الإخوان، وقال: "خرجنا على نظام الإخوان عن قناعة في 30 يونيو، فبأي عقل أو منطق نتحالف أو ننسق معهم الآن".

وأضاف "الناس تخلط بين أمرين: الأول سياسى، وفيه نقف ضد الإخوان وممارساتهم، والثاني إنساني نقف فيه ضد أي انتهاكات يتعرض لها أي إنسان".

وقال كمال "قادرون جيدا على الفرز، ونحن أكثر الناس حرصا على عدم استغلال أحد لتظاهرات الشباب، وهو ما حدث خلال تظاهرات السبت الماضى بميدان عبدالمنعم رياض" بحسب قوله، مؤكدا مشاركة الحركة في فاعليات القوى الثورية أمام منازل الشهداء وغيرها.
التعليقات (1)
واحد كان معدي
الأربعاء، 03-12-2014 05:19 م
"خرجنا على نظام الإخوان عن قناعة في 30 يونيو، فبأي عقل أو منطق نتحالف أو ننسق معهم الآن" بنفس المنطق و العقل اللي خرجت بيه على نظام مبارك في 25 يناير و تحالفت مع فلوله في 30 يونيو يا عم اللي عندك شيزوفرينيا