ملفات وتقارير

"نهضة تونس" تدعو للمشاركة المكثفة في انتخابات الرئاسة

جمهور حركة النهضة التونسية - أ ف ب
جمهور حركة النهضة التونسية - أ ف ب
عقد مجلس شورى حركة النهضة التونسية دورته الثانية والثلاثين يومي السبت والأحد، الموافقين السادس والسابع من كانون الأول/ ديسمبر 2014، لتحديد موقف الحركة من الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

وبعد الاطلاع على التقارير ودراسة الموضوع من مختلف جوانبه، انتهى المجلس، في بيانه الـ 32، إلى تقدير "أهمية هذه الانتخابات باعتبارها ممارسة ديمقراطية واستحقاقا وطنيا، توّجا نجاح تجربتنا في الانتقال الديمقراطي، ووضعا بلادنا على طريق تحقيق الاستقرار وترسيخ الديمقراطية".

ودعت الحركة في بيانها، "أبناء الحركة وعموم الناخبين في الداخل والخارج إلى المشاركة المكثّفة في الانتخابات، والحرص على سلامة العمليّة الانتخابيّة، وتأمين نزاهتها وشفافيتها حتّى تعبّر بصدق عن الإرادة الشعبية".

وأكدت الحركة حرصها على "المصلحة العليا للبلاد، وتمسّكها بالوحدة الوطنيّة، وتثبيت السلم المجتمعي"، ودعت الجميع إلى "الابتعاد عن كلّ ما قد يقسّم التونسيين، أو يكرّس الاستقطابات والتجاذبات الحادة".

وشجّعت على "التزام الحركة بالتعاون مع الرئيس الذي سينتخبه التونسيون خدمة للمصالح العليا لتونس".

ونظرا لأهميّة الانتخابات الرئاسية ودقّة المرحلة، فقد قرّر مجلس شورى النهضة "مواصلة اعتماد الموقف الذي اتخذته الحركة في الدور الأول، الذي دعت فيه أبناءها وعموم الناخبين إلى انتخاب المرشّح الذي يرونه مناسبا لإنجاح التجربة الديمقراطية، وتحقيق أهداف الثورة في الحريّة والديمقراطيّة والعدالة".

وطالبت النهضة مؤسساتها بـ"دراسة الموضوع، لتعلن الحركة موقفها النهائي خلال الأيام القادمة".
التعليقات (0)