ملفات وتقارير

"ادعس هالمستوطن".. أغنية فلسطينية جديدة (فيديو)

الفنانان الفلسطينيان محمد أبو الكايد وأنس جرادات - يوتيوب
الفنانان الفلسطينيان محمد أبو الكايد وأنس جرادات - يوتيوب
أطلق فنانان فلسطينيان أغنية بعنوان" ادعس ادعس هالمستوطن" احتفاء منهما بعمليات الدهس الأخيرة التي نفذها عدد من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. 

الأغنية من أداء الفنانين الفلسطينيين محمد أبو الكايد وأنس جرادات، وحظيت بانتشار سريع في مواقع التواصل الاجتماعي، وارتفاعا في عدد المشاهدات بوقت قصير.

وقال الفنان أنس الجرادات لـ"عربي21" إن الدافع لكتابته هذه الأغنية كان "إيماننا منا بعدالة قضيتنا ودعما منا للأسلوب الجديد للمقاومة الشعبية"، معتبرا أن المقاومة هي "حق شعبنا الطبيعي بالرد على اعتداءات المستوطنيين واقتحاماتهم المتكررة للمسجد الأقصى". 

واعتبر الجرادات عمليات الدهس نوعا من أنواع المقاومة الفلسطينية، مبينا أن "أي وسيلة تستخدم في المقاومة هي مشروعة للدفاع عن أرضنا وعقيدتنا ومقدساتنا، فما أخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة"، على حد قوله.

وأوضح الجرادات أن "الفنان جزء من مقاومة الشعب، ولابد أن يقاوم بكلمته".
 
ودعا الفنانان في أغنيتهما الفلسطينيين في مدينة القدس إلى زيادة عمليات الدهس ضد الإسرائيليين والمستوطنين اليهود ردا على الاعتداءات والاقتحامات التي تصاعدت وتيرتها مؤخرا.

ونفّذ الفلسطينيون ثلاث عمليات دهس خلال هذا الشهر، أدت إلى مقتل عدد من المستوطنين وضابط وجنود من قوات الاحتلال واستشهاد منفذيها.

وتشهد العديد من الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، منذ أشهر، مواجهات متفرقة بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين، على خلفية فرض الاحتلال الإسرائيلي قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، وغيرها من الأحداث بينها خطف واستشهاد الفتى الفلسطيني، محمد أبو خضير على يد مستوطنين، في تموز/ يوليو الماضي، والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


التعليقات (3)
dnuono
الخميس، 05-02-2015 11:08 ص
بارك الله فيكم على هذه الاغنية الله معكم وصناديد الجزائر قادمون لايحزنكم هدوئنا فهو ماقبل العاصفة ففلسطين ارضنا كما هي ارضكم بنت الجزائر
عاشق فلسطين
الخميس، 05-02-2015 10:58 ص
بارك الله فيكم اختكم الجزائرية والله هذه الاغنية هي المورفين لتسكين الم المغتصبين المحتليت بداخلي الى الامام الله معاكم
مقدسية وافتخر
السبت، 08-11-2014 08:19 م
نشكر الفنلنين الذين انتجوا هذا الكليب

خبر عاجل