سياسة عربية

حماس: فشل الاحتلال باغتيال الضيف يضاف لمسلسل عجزه

القائد العام لكتائب "عز الدين القسام"، محمد الضيف - أرشيفية
القائد العام لكتائب "عز الدين القسام"، محمد الضيف - أرشيفية
وصفت حركة "حماس" فشل الاحتلال باغتيال القائد العام لكتائب "عز الدين القسام"، محمد الضيف، بأنه "فشل استخباري كبير يضاف لمسلسل العجز الإسرائيلي".

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي مساء الأربعاء إن "فشل اغتيال الضيف هو فشل استخباري كبير يضاف إلى مسلسل العجز العسكري والأمني الإسرائيلي المستمر".

وأكد المتحدث باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة، في خطاب متلفز بثته قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لحركة "حماس"، مساء الأربعاء، أن الاحتلال فشل في محاولة اغتيال قائد كتائب "القسام" الضيف في غارة شنها، الثلاثاء، على منزل يعود لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة.

وأغارات طائرات الاحتلال، مساء الأربعاء على منزل يعود عائلة الدلو وسط مدينة غزة؛ ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين بينهم زوجة القيادي الضيف (وداد) وابنه علي ذو ثمانية أشهر.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بأن القصف جاء كمحاولة لاغتيال قائد القسام، لكنها لم تشر أو تحدد مصيره، وما إذا كان القصف أدى لاستشهاده أم لا.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من شهر تموز/ يوليو، إلى (2047) شهيدا فلسطينيا، فضلا عن إصابة أكثر من (10) آلاف فلسطيني، حيث استأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مهاجمة قطاع غزة، ردا على ما قال إنه "اختراق التهدئة، وتجدد إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل".

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكريا و3 إسرائيليين آخرين، وأصيب أكثر من 530 بحالات "هلع".

بينما تقول كتائب الشهيد "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 جنديا إسرائيلياً وأسرت آخر.
التعليقات (0)