سياسة عربية

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 1951 شهيدا

جرحى فلسطينيون نقلوا إلى تركيا من مستشفى بالقدس - الأناضول
جرحى فلسطينيون نقلوا إلى تركيا من مستشفى بالقدس - الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 1951 شهيدا، فضلا عن إصابة 10 آلاف و193 آخرين اليوم الأربعاء.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية إنّ الطواقم الطبية، انتشلت في ساعات التهدئة المؤقتة بين الفصائل وإسرائيل عددا من جثث الشهداء من تحت الأنقاض، وركام البيوت، إضافة إلى وفاة آخرين متأثرين بجراح سابقة، ما رفع حصيلة الشهداء.

وأوضح القدرة، أنه من بين الشهداء 469 طفلا و343 امرأة و 88 مسنا، ومن بين الجرحى  3084 طفلاً، و1970 امرأة، و368 مسناً.

وفي سياق متصل توجهت طائرة نقل عسكرية إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب لنقل 20 جريحا فلسطينيا إلى تركيا، في إطار خطة لنقل 200 جريح فلسطيني، ممن أصيبوا خلال الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وقام فريق الإنقاذ الطبي التابع لوزارة الصحة التركية، بتزويد الطائرة بالمستلزمات الطبية والأدوية، قبل أن تقلع من مطار عسكري في العاصمة أنقرة، في ساعة مبكرة صباح اليوم.

وأفاد عثمان أريكان نَجَار، مدير الخدمات الطبية العاجلة في وزارة الصحة، أن "تركيا بدأت خطة شاملة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين في قطاع غزة، بإشراف إدارة الطوارئ والكوراث (آفاد)، وسيجري في إطارها نقل 200 جريح فلسطيني إلى تركيا لتلقي العلاج، نقل منها 7 حالات".

وأضاف نَجَار أن "الطائرة ستقل 20 جريحا و18 شخصا من أقاربهم، حيث سينقل الجرحى إلى مشافٍ في أنقرة، فيما سيوزع الجرحى الذين سيأتون لاحقا إلى مشاف في باقي الولايات".

واستؤنفت أول من أمس الاثنين، المفاوضات غير المباشرة بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي، برعاية مصرية في القاهرة، وذلك بعد أن وافق الطرفان، على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.
التعليقات (0)