أخبار متعلقة

مفاوضات

أكسيوس: بيرنز يلتقي الوسطاء في روما الأحد.. والمفاوضات تتجه إلى أزمة بسبب نتنياهو

من المتوقع أن يجتمع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز يوم الأحد في روما مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والقطريين والمصريين

26-Jul-24 06:31 PM

لماذا فشلت أمريكا في التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة؟

استعرضت مجلة "فورين أفيرز" جوانب فشل الولايات المتحدة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين الاحتلال وحماس، رغم المحاولات العديدة للتوسط والتفاوض

25-Jul-24 07:06 PM

معاريف: "إسرائيل" وافقت على أحد شروط حماس في المفاوضات

قالت صحيفة معاريف العبرية، إن الاحتلال أبلغ القاهرة، موافقته على الشروط المتعلقة بمحور فيلادلفيا ومعبر رفح، مشيرا إلى أن وفدا أمنيا سيصل اليوم الأربعاء إلى مصر.

24-Jul-24 02:49 PM

وفد إسرائيلي سيصل للدوحة بجولة جديدة للتفاوض الخميس المقبل

وفقا لمصادر فإن الاحتلال الإسرائيلي طلب بقاء قواته فيما يسمى بمحور فيلادلفيا الاستراتيجي الذي يمتد مسافة 14 كلم على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، وأن تتحكم إسرائيل بعودة المدنيين إلى شمال القطاع المدمر.

22-Jul-24 07:57 PM

حماس: لقاءات بكين يجب أن تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الوطني الفلسطيني

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن اللقاءات التي تحتضنها العاصمة الصينية بكين لبحث تحقيق ملف المصالحة بين الفصائل الفلسطينية "ربما تؤسّس لمرحلة جديدة من العمل الوطني الفلسطيني المشترك"....

20-Jul-24 02:21 PM

تقديرات الاحتلال باستمرار المفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

قالت صحيفة معاريف، إن الوفد المفاوض الإسرائيلي سيتجه إلى الدوحة، والتقديرات تشير إلى أن المفاوضات ستتواصل ولن تتوقف بفعل مجزرة المواصي..

16-Jul-24 12:49 PM

بعد النكسة في غزة: هل سيتجه نتنياهو لضم الضفة الغربية؟

يتناول الكاتب في مقاله تأكيد عدم جدية الاحتلال بالوصول إلى صفقة الأقصى.

15-Jul-24 04:51 AM

مصدر بـ"حماس" لـ"عربي21": لا صحة لقرار وقف المفاوضات حتى الآن

نفى مصدر مسؤول بحركة حماس صحة التصريحات التي نقلتها وكالة "فرانس برس"، أن الحركة قرّرت وقف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "هذه أنباء غير صحيحة؛ فنحن لم نتخذ قرارا كهذا حتى الآن، وفي حال قرّرنا وقف أو تعليق المفاوضات فسنعلن ذلك بشكل رسمي"..

14-Jul-24 10:40 AM

مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي لعدم عرقلة محادثات وقف إطلاق النار في غزة

يعد بقاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود المصرية أحد القضايا الخلافية في مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار لأن حركة المقاومة الإسلامية حماس ومصر، التي تتوسط في المحادثات، تعارضان إبقاء إسرائيل قواتها هناك.

13-Jul-24 08:42 PM

مسؤول إسرائيلي: لا نجاح لصفقة التبادل بسبب عراقيل نتنياهو المستمرة

في ظهر أمس الجمعة، عاد الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة، بعدما وصل إليها الخميس الماضي٬ ولم يتم التوصل إلى نتائج واضحة ونهائية حول الانسحاب من محور فيلادلفيا، أو حتى مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل.

13-Jul-24 04:54 PM

مستقبل العالم على طاولة التفاوض في الدوحة

نور الدين العلوي يكتب: صف التطبيع العربي جالس إلى طاولة التفاوض ويشتغل ضد الفلسطيني لأنه يحسب خساراته من نصر المقاومة وخسارته متعددة ومتنوعة، هذا الصف/ الخط يمثله حول الطاولة النظام المصري؛ الخاسر الأكبر من انتصار المقاومة، ونظنه من أقوى أداوت الضغط على المفاوض هناك؛ لا من أجل إنقاذ العدو فحسب بل من إنقاذ نفسه

12-Jul-24 12:50 AM

البرهان يشترط انسحاب الدعم السريع من المدن السودانية لوقف إطلاق النار

تواصلت اجتماعات الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا لليوم الثاني على التوالي وسط غياب طيف واسع من القوى السياسية والمدنية السودانية.

12-Jul-24 12:03 AM

حماس: لم نبلغ بأي جديد من الوسطاء.. والاحتلال يسعى لإفشال جولة المفاوضات

قالت حركة حماس، إنها لم تبلغ بأي جديد من الوسطاء، بعد اللقاء الذي عقد في الدوحة، للمفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

11-Jul-24 03:05 PM

غالانت يدعو إلى عدم إهدار الفرصة الحالية لإبرام صفقة مع حماس

على وقع اتهامات داخلية لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسعي إلى تخريب الجهود الحالية للتوصل إلى الصفقة٬ دعا وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، حكومة بلاده إلى استغلال الفرصة الحالية للتوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى بقطاع غزة وعدم إهدارها.

08-Jul-24 06:33 PM

وفود إسرائيلية وأمريكية تصل للقاهرة.. واستئناف مفاوضات "الصفقة"

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الاثنين، أن وفدًا أمريكيًا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز٬ وصل إلى القاهرة للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة..

08-Jul-24 06:12 PM

المفاوضات ضرورة لكنها مغامرة خطيرة وغير مضمونة

صلاح الدين الجورشي يكتب: لو افترضنا أنه تم تبادل المختطفين الإسرائيليين، من الذي يستطيع بعد ذلك منع الآلة العسكرية الإسرائيلية من استئناف قصفها الوحشي للمدنيين؟ ومن سيجبر الصهاينة على فتح الحدود وتمكين الغزاويين من العودة إلى بيوتهم والقيام بترميمها؟

08-Jul-24 12:13 AM