سياسة عربية

حصيلة شهداء غزة تصل إلى 985 وأكثر من 6 آلاف جريح

انتشال جثث المدنيين ما زال متواصلا من المناطق المدمرة - الأناضول
انتشال جثث المدنيين ما زال متواصلا من المناطق المدمرة - الأناضول
استشهد 20 فلسطينيا غالبيتهم ينتمون لعائلة واحدة السبت، جرّاء استهداف منزلهم في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بينهم 8 أطفال لترتفع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من الشهر الجاري وحتى اليوم إلى 985 شهيدا وعدد المصابين إلى اكثر من 6 آلاف مصاب.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي، إن "آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم، استهدفت منزلا في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، يعود لعائلة النجار، ما أدى إلى استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 60 آخرين.

وقال القدرة إن "الغارات الإسرائيلية من الطائرات، والآليات المدفعية، والزوارق البحرية، المتواصلة على قطاع غزة منذ 20 يوما تسببت باستشهاد 958 فلسطيني، بينهم 250 طفلا، و102 امرأة، وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين".

وشرعت إسرائيل قبل 20 يومًا، بشن عدوان على قطاع غزة في عملية أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي (17 يوليو/ تموز) بتنفيذ توغل بري مصحوب بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب الشهداء والجرحى، بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

وبدأ صباح اليوم السبت، سريان التعليق المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، بين الفصائل الفلسطينية، والجيش الإسرائيلي لمدة 12 ساعة، بناءً على طلب أممي، لتمكين توصيل الاحتياجات الإنسانية للسكان.
التعليقات (0)