سياسة عربية

غزة: 655 شهيدا و4200 جريح (فيديو+صور)

أهالي الشهداء في غزة - الأناضول
أهالي الشهداء في غزة - الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 تموز/ يوليو الجاري، إلى 655 شهيدا وإصابة 4200 آخرين، بجراح متفاوتة.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الطبيب أشرف القدرة، أن غارات إسرائيلية (من الزوارق البحرية، والطائرات، والمدفعية)، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة الأربعاء، تسببت بارتفاع عدد الشهداء إلى 655 مواطنًا، بينهم 162 طفلاً، و78 امرأة، وإصابة 4200 آخرين".

وفي آخر الغارات الإسرائيلية، استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 20 آخرون في قصف من الآليات المدفعية استهدف شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت الآليات والمدفعيات الإسرائيلية، فجر الأربعاء، منازل وأراض فلسطينية في أنحاء متفرقة من بلدة خزاعة وعبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بعشرات القذائف والقنابل الغازية.

وشرعت قوات الاحتلال قبل 17 يوما، بشن حرب على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي بتنفيذ توغل بري محدود شمال القطاع، مصحوبا بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

وفي المقابل، قتل العشرات من الجنود والضباط الإسرائيليين على أيدي المقاومين، وأصيب المئات من الجنود والضباط ومن المدنيين الذين أصيب معظمهم بحالات "هلع" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من تموز/ يوليو الجاري، غير أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تمنع من الإفصاح عن الأرقام الحقيقية للقتلى والجرحى من العسكريين.

التعليقات (0)