سياسة عربية

سيارتان من الإمارات لحماية السبسي من تهديد الإرهاب

الباجي قائد السبسي - أرشيفية
الباجي قائد السبسي - أرشيفية
قال حزب نداء تونس اليساري "إن صداقات عريقة لرئيس الحركة الباجي قائد السبسي تجمعه بدولة الإمارات العربيّة بادرت بتوفير سيارتين مصفحتين لحمايته وحماية الفريق الساهر على مرافقته".

وأوضح الحزب، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي الثلاثاء، أن إهداء السيارتين لرئيس الحزب يأتي في إطار المنظومة الأمنيّة الموضوعة على ذمّته من طرف وزارة الداخليّة.

وتابع البيان أن توفير السيارتين المصفحتين يأتي عقب تواصل التهديدات "الإرهابية" الجديّة المستهدفة لحياة الباجي قائد السبسي.

وأضاف البيان نفسه أن "العملية تقع وفق الإجراءات القانونيّة الجاري بها العمل وفي إطار من الإعلام الرسمي للجهات المختصّة على عكس ما راج على بعض شبكات التواصل الاجتماعي من إشاعات مغرضة".

واعتبرت حركة نداء تونس أن "تسريب وثيقة رسميّة فيه انتهاك للمعطيات الشخصيّة قصد الإساءة وبثّ البلبلة، وهو ما يقوم دليلا جديدا على مدى الاختراق الحزبي لمؤسّسات الدولة".

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، ما قالوا إنها وثائق رسمية من سفارة الإمارات العربية المتحدة تفيد بإهداء الإمارات سيارتين مصفحتين من نوع فاخر لرئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي.

وتشير الوثائق المنشورة إلى أن سفارة الإمارات بتونس طلبت من الإدارة العامة للديوان القبول والمساعدة على تسليم سيارتين هبة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الباجي قائد السبسي، واحدة من نوع "مرسيدس 550" والأخرى من نوع "تويوتا لاند كروزر".
التعليقات (0)