سياسة عربية

مصدر: الهلال الأحمر الإماراتي تجسس على المقاومة

لم تنفي الأمارات الإشاعات رسميا - أ ف ب
لم تنفي الأمارات الإشاعات رسميا - أ ف ب
قالت شبكة "رصد" الإخبارية إن مصدرا مطلعا في قطاع غزة أكد أن إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية حققت مع أحد أعضاء بعثة الهلال الأحمر الإماراتية، وأنه اعترف بعمله في جهاز أمن إماراتي.

 وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- إنه تم الاشتباه في المواطن الإمارتي الذي دخل تحت غطاء بعثة الهلال الأحمر، وتم احتجازه والتحقيق معه؛ حيث اعترف بمحاولته التقصي عن مواقع إطلاق الصواريخ على الاحتلال الصهيوني، وقد أطلقت المقاومة سراح الضابط الإماراتي وطُلب من بعثة الهلال الأحمر مغادرة غزة على الفور.

 وقال المصدر إن سبب الإفراج عن الضابط والوفد؛ هو تجنب خلق أزمة دبلوماسية، وصرف الأنظار عن معاناة غزة تحت القصف الصهيوني. 

وكانت السلطات المصرية منعت الوفود الطبية الأجنبية والمساعدات الشعبية من الدخول إلى قطاع غزة الفلسطيني عبر الأراضي المصرية، غير أنها سمحت بما يثير الريبة للهلال الأحمر الإماراتي بدخول القطاع المحاصر.

وبعد ساعات من دخول الوفد الإماراتي ثارت شائعات حول مشاركة ضباط من المخابرات ضمن الطاقم، خصوصا بعد سؤال أعضاء الطاقم الطبي عن أماكن إطلاق الصواريخ بحجة أنها تعيق عمل الطاقم لكونها تطلق من مناطق سكنية، بحسب شهود من القطاع.

وأثارت الشائعات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق مستخدمو تويتر وسم (هاشتاج)، الهلال_الأحمر_الإماراتي_يتجسس_على_غزة.

وذكرت التغريدات عن شهود عيان بأن أسئلة الوفد الإماراتي مثيرة للريبة، فيما قالت تغريدات أخرى أن الوفد غادر القطاع دون سابق إنذار.

من جهته قال رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبدالله العذبة في تغريدة له على تويتر: "مثل الهلال الأحمر الإماراتي الذي أرسلته إمارة #أبوظبي عن طريق الجنرال #السيسي في #غزة كمثل ثعبان أخرج سمكة من البحر ويقول: أنقذتها من الغرق".

أما halameer78@ فغرد: "إن شاركت الإمارات قالوا جواسيس.. وإن لم تشارك الإمارات قالوا خونة".

وكتب د. أحمد النومان sfin1201‏@ قائلا: "أصلا حماس مكشوفة من زمان والخيانة ضاربة فيها بعمق ولا داعي للتجسس عليها لأنها لا تملك شيء".

كما غرد أبو عبدالرحمن K_ALHUSSAIN@ "إذا ثبت بالدليل القاطع أن
 #الهلال_الأحمر_الإماراتي_يتجسس_على_غزة فهل يجوز شرعا محاكمتهم للإضرار بشعب غزة ؟".

من جانبها قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن وفد الهلال الموجود في غزة أكمل إنشاء المستشفى الميداني الإماراتي، واختار له مكانا مناسبا في وسط جامعة الأزهر بدير البلح ليستقبل الجرحى والمرضى من كافة المناطق.

وأضاف الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أنه تمت إقامة المستشفى الميداني الإماراتي المتحرك في مدينة دير البلح، وأن طاقم وفد الهلال الأحمر إلى غزة والمكون من 51 شخصا من أطباء وممرضين شاركوا في تجهيز المستشفى، وكانوا وصلوا قطاع غزة من القاهرة عبر معبر رفح قبل يومين بهدف مساعدة سكان القطاع.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان كتب في تغريدة على حسابة الشخصي: "استخرت بين الرد من عدمه، اقتنعت بعدم الرد بحثا عن الأجر بهذه الأيام و تخففا من الذنوب"، وذلك ردا على إشاعات اتهمت الإمارات بتمويل الحرب على غزة للقضاء على حركة حماس.

كما غرد سابقا بخصوص وفد الهلال الأحمر الإماراتي قائلا: "تحية للأخ حمدان المزروعي و فريق الهلال الأحمر الإماراتي لدعم نضال أهلنا في غزة".
التعليقات (3)
بلال احمد محمد
الثلاثاء، 09-02-2016 07:03 م
ارجو مساعدتي عاطلين عن العمل ولا يوجد عمل يكفي انا بحاجه ال مال ارجو مساعدتي
أبو أنس
الأحد، 27-07-2014 02:08 ص
الإمارات بعد زايد تلعب دورا مكشوفا في دعم السيسي وإسرائيل وتمويل الحرب على غزة وأمام العرب تقوم بعمل خيري للتغطية على دورها في توفير المعلومات للعدو الصهيوني وذلك من منطلق محاربة الاسلام السياسي والدليل إعتقال أبناء الامارات الاسلاميين والمصريين وغيرهم وأرى أنه كان الأجدر احتجاز واعتقال المتورطين والتحقيق معهم فإن ثبتت خيانتهم لا يسلموا للامارات إلا بصفقة من بنودها الإقراج عن المعتقلين الإسلاميين الذين كان لهم الدور البارز في نصرة الاسلام والقضية الفلسطينية
جمال
السبت، 26-07-2014 10:22 م
والله انهم خونة