سياسة عربية

دخول قوات كردية سورية إلى العراق لقتال داعش

مقاتلون سوريون أكراد - أرشيفية
مقاتلون سوريون أكراد - أرشيفية
زعم "بولاط جان" الناطق باسم قوات الـ"YPG" الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" السوري، أن القوات دخلت العراق من على الحدود لتقديم الدعم لقوات "البيشمركه" في اشتباكاتها مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وأوضح جان في تصريحات أدلى بها السبت، أن قوات الجناح المسلح للحزب المذكور، دخلت المنطقة الكردية بالعراق من على الحدود، وذلك لدعم البيشمركه في حربهم مع عناصر "داعش".  

ولفت "جان" إلى "أن العراق تعاني فراغا أمنيا كبيرا بسبب الاشتباكات مع داعش، ونحن دخلنا إلى الأراضي العراقية من أجل سد ذلك الفراغ، ولا فرق عندنا في حماية (روج آفا) بسوريا، أو المنطقة الكردية بالعراق".

وذكر أن قوات الـ"YPG" تتمركز حاليا في مناطق مختلفة بناحية "رابعة" بالموصل، مشيرا إلى أنهم قاموا كذلك بإرسال بعض العناصر المسلحة منهم إلى عدد من المدن بالمنطقة الكردية.

وأكد استعدادهم للقتال في المنطقتين الكرديتين بالعراق وسوريا "من أجل أن يتخلص الأكراد من هجمات داعش، ومن الحيل السياسية القذرة".

وعلى جانب آخر نفى "جبار ياور" الأمين لعام لرئاسة إقليم شمال العراق، أنباء عبور قوات الـ"YPG" إلى الأراضي العراقية.

وقال في هذا الشأن: "هذه الأنباء غير صحيحة بالمرة، فلم يعبر أي عنصر من تلك القوات إلى المنطقة الكردية بالعراق، فضلا عن أننا لم نطلب من أي جهة شيئا من هذا القبيل، فلا حاجة لنا لذلك".
التعليقات (0)

خبر عاجل