سياسة عربية

مقتل 9 مدنيين في بقصف للجيش العراقي على الفلوجة

الفلوجة خرجت عن سيطرة الدولة منذ بداية العام - أرشيفية
الفلوجة خرجت عن سيطرة الدولة منذ بداية العام - أرشيفية
أعلن الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام (غرب العراق)، وسام العيساوي، اليوم الخميس، عن مقتل 9 مدنين وإصابة 19 آخرين بقصف لقوات الجيش على المدينة.

وأشار إلى أن المستشفى تعرّض لثاني استهداف بالطائرات خلال 24 ساعة ما خلف أضرارًا كبيرة.

وقال العيساوي إن "مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم 9 جثث قتلى من المدنيين و19 جريحا آخرين تعرضوا جميعهم لقصف بقذائف الهاون والمدفعية والبراميل المتفجرة لقوات الجيش على منازلهم في منطقة حي الوحد و7 نيسان (وسط المدينة) ومنطقة الشهداء وجبيل (جنوب) ومنطقة العسكري والجغيفي (شرق)"، بحسب شهادة الجرحى.

وأوضح العيساوي أن "الجثث نقلت إلى الطب العدلي (الشرعي) والجرحى يتلقون العلاج اللازم وإصاباتهم بين متوسطة وحرجة".

كما أشار العيساوي إلى أن "مستشفى الفلوجة تعرض لقصف عنيف بالطائرات في ثاني استهداف من نوعه خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى تدمير خزانات الوقود الخاصة بالمستشفى وانقطاع التيار الكهرباء بالكامل عنها". 

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق الأنبار، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي مركز المحافظة، التي تخضع لسيطرة التنظيم. 

وسيطرت المجموعات السنية المسلحة على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانه" و"الرطبة" في الأنبار، قبل 5 أسابيع، بعد انسحاب القوات العراقية منها من دون قتال، ولم يتبق إلا عدد قليل من المدن الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الأمنية، وهي: "الحبانية" شرقي الرمادي، و"حديثة" و"هيت" غربها.
التعليقات (0)