سياسة دولية

أردوغان يهدد بحظر يوتيوب وفيسبوك

أردوغان متحدثا لوسائل الإعلام (أرشيفية) - الأناضول
أردوغان متحدثا لوسائل الإعلام (أرشيفية) - الأناضول
هدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مقابلة تلفزيونية، الخميس، الذي يواجه فضيحة سياسية مالية، بحظر موقعي يوتيوب وفيسبوك في تركيا بعد تسريبات فاقمت هذه المسألة.

وكان أردوغان عزز أصلا رقابة الحكومة للانترنت مما أثار انتقادات داخل تركيا وخارجها بشأن انتهاك حقوق الأفراد في هذا البلد الذي يأمل في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال أردوغان في مقابلة مع محطة التلفزيون التركية الخاصة "اي تي في" إن "هناك اجراءات جديدة سنتخذها في هذا المجال بعد 30 آذار/ مارس (...) بما في ذلك حظر" ليوتيوب وفيسبوك.

وتزايدت الانتقادات لأردوغان وحزبه حزب العدالة والتنمية بعد تسريب تسجيلات هاتفية لمناقشة بين رئيس الوزراء التركي وابنه حول مبالغ مالية كبيرة. 

ومنذ توجيه الاتهام في كانون الأول/ ديسمبر إلى العشرات من المقربين من النظام، من رؤساء شركات ونواب وموظفين كبار يشتبه بممارستهم الفساد، تطالب المعارضة باستقالة أردوغان.

وكان أدوغان وعد الأربعاء، باعتزال الحياة السياسية في حال لم يربح حزبه الانتخابات البلدية في 30 آذار/ مارس والتي ستكون بمثابة اختبار لنظامه.
التعليقات (1)
سعيد
الأربعاء، 29-07-2015 03:04 م
اردوغان رجل سياسي محنك واذا ماتنحى عن الرئاسة فستعود تركيا لسابق عهدها من الفساد والفقر وممكن ان تنتهي وهذا ليس في صالح الدول الاسلامية لأن تركيا هي من تصد الشر من أوروبا وسيحصل عليها ماحصل على دول الخليج يوم سقط صدام وأعدم (رحمه الله وأسكنه فسيح جناته)