سياسة عربية

وصول مرسي ومتهمي قضية "السجون" إلى مقر المحاكمة

قفص زجاجي لمحاكمة مرسي - فيس بوك
قفص زجاجي لمحاكمة مرسي - فيس بوك
وصل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وباقي المتهمين معه في قضية "اقتحام السجون" إلى مقر محاكمتهم في أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، بحسب ما أعلنه مراسل التليفزيون الرسمي.

وقال مراسل التليفزيون، انه تم نقل كل المتهمين في القضية إلى مقر المحاكمة، المقرر لها أن تبدأ في العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي.

ويُحاكم في القضية 131 متهما، منهم 109 "هاربون"، بينهم فلسطينيون ولبنانيون، ويحمل مرسي رقم 83 في لائحة المتهمين، وهو محبوس احتياطيا في سجن برج العرب في الإسكندرية شمالي مصر، ويواجهون اتهامات تتعلق باقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام الشرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة .

وهذه المحاكمة هي الثانية لمرسي بجانب قضيته الأولى "قصر الاتحادية الرئاسي"، فضلا عن اتهامه في قضية ثالثة بالتخابر، ستنظر يوم 16 فبراير/ شباط المقبل، ورابعة في اتهام بإهانة القضاء، لم يتحدد حتى الآن موعد بدء المحاكمة فيها.

وجميع تلك المحاكمات يرفضها محمد مرسي، متمسكا بأنه ما زالا رئيسًا للجمهورية، وفقا للمادة 152 من دستور 2012 (الذي عطله وزير الدفاع، المشير عبد الفتاح السيسي، فور الانقلاب على مرسي يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، وجرى تعديله، وإقراره في استفتاء عام منتصف الشهر الجاري).
التعليقات (0)