سياسة عربية

مظاهرة حاشدة بالأردن دعما لغزة وتنديدا بتصريحات ترامب حول "توسيع إسرائيل" (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- الأناضول
طالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة- الأناضول
تظاهر مئات الأردنيين، الجمعة، في وسط العاصمة الأردنية عمان لدعم المقاومة الفلسطينية وأهالي قطاع غزة، والتنديد بتصريحات الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب حول "توسيع" مساحة دولة الاحتلال.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي احتشاد مئات المحتجين في عمان، في مظاهرة دعا إليها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة".


ورفع المتظاهرون في الاحتجاج الذي جاء تحت شعار "بدعم المقاومة نحمي الأردن ونواجه تصريحات ترامب"، لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "55 عاما على حريق المسجد الأقصى" وصورا لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل، إسماعيل هنية، الذي اغتاله الاحتلال الشهر الماضي في العاصمة الإيرانية طهران.

اظهار أخبار متعلقة


كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، ونددوا بتصريح ترامب خلال فعالية انتخابية قال فيه إن "مساحة إسرائيل تبدو صغيرة على الخارطة، ولطالما فكرت كيف يمكن توسيعها"، مرددين شعار "اهتف سمّع كل الغرب.. يخسأ بايدن ويخسأ ترامب".

وانطلقت المسيرة المناصرة لفلسطين والمقاومة، من أمام المسجد الحسيني، وصولا إلى ساحة النخيل، على طول كيلومتر واحد، بمنطقة وسط البلد في عمان، حسب وكالة الأناضول.


وردد المتظاهرون أيضا، هتافات مثل "بايعناك بايعناك.. يا سنوار بايعنا سلاحك وجنودك.. بايعنا القصف الفتاك"، و"علمك عالي يا قسام.. علمك فوق الميركافا"، و"يا أم الشهيد نيالك.. يا ريت أمي بدالك"، وفقا للوكالة ذاتها.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يشهد الأردن مظاهرات وفعاليات ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته.

ولليوم الـ322 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل