سياسة عربية

استشهاد تسعة فلسطينيين بعد قصف الاحتلال مركبتين شمالي طولكرم (شاهد)

جيش الاحتلال قصف مركبة شمالي طولكرم- جيتي
جيش الاحتلال قصف مركبة شمالي طولكرم- جيتي
استشهد 9 فلسطينيين السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبتين قرب مدينة طولكرم، كما أصيب 3 آخرون في اقتحام لجيش الاحتلال لمخيم بلاطة قرب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية إن 4 فلسطينيين استشهدوا جراء قصف ثان لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مركبة في الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية أكتابا شرق طولكرم.

وأضافت الوكالة أن "طائرة مسيرة للاحتلال قصفت مركبة شرق طولكرم، ما أدى إلى اشتعالها بشكل كامل".

وأوضحت أن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت مكان المركبة المستهدفة ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها".


من جانبه، قال المتطوع بالهلال الأحمر توفيق غنام، إن "الجيش الإسرائيلي منعنا من الوصول إلى السيارة المستهدفة بين بلعا واكتابا"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف "تم تبليغنا عن شهداء وإصابات، ومنعنا عدة مرات (من الوصول)، بعد انسحاب الجيش وصلنا هنا ووجدنا أشلاء ودماغا دون جمجمة".

اظهار أخبار متعلقة


وأقر جيش الاحتلال أنه "قتل 4 فلسطينيين في هجوم بطائرة مسيرة في طولكرم".

وقال في بيان نشره بحسابه على منصة إكس: "تم قتل الأربعة (فلسطينيين) خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش في طولكرم".

وأضاف: "بتوجيهات استخبارية من الشاباك (جهاز الأمن العام)، تم تصفية الخلية بطائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي".


وفي وقت سابق السبت، نقلت "وفا" عن مدير مستشفى "الشهيد ثابت ثابت" الحكومي بطولكرم (لم تسمه)، قوله إن "5 شهداء وصلوا إلى المستشفى، جثث متفحمة، تم التعرف على أحدهم وهو الشهيد هيثم نور الدين بليدي (25 عاما) من مخيم طولكرم".

وذكرت الوكالة أن "طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت بصاروخين مركبة كان يستقلها خمسة شبان في المنطقة الواقعة بين بلدتي زيتا وعتيل شمال طولكرم، ما أدى إلى استشهادهم، واشتعال المركبة بشكل كامل بمن فيها".

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن قال جيش الاحتلال  في بيان آخر، إن طائرة مسيرة تابعة له "هاجمت مسلحين فلسطينيين خلال اشتباك مع قواته التي كانت تقوم بعملية في طولكرم".


وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في طولكرم السبت، إلى 9 أشخاص، وإلى 604 في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ توسيع عملياته في الضفة بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقبل ظهر السبت، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش ترافقها جرافات مدينة طولكرم وفرضت حصارا مشددا على مخيمها، وجرفت شوارع وبنية تحتية فيه، قبل أن ينسحب منه بعد 4 ساعات، بحسب تلفزيون فلسطين.

وفي مدينة نابلس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إصابة 3 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش لمخيم بلاطة.


وأضافت: "طواقمنا تتعامل مع إصابة لطفل (14 عاماً) أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، وإصابة لشاب (19 عاماً) بالرصاص الحي في القدم، وإصابة ثالثة بالرصاص الحي".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، صعد المستوطنون اعتداءاتهم، فيما وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة بما فيها القدس، مخلفا إضافة إلى الشهداء نحو 5 آلاف و400 جريح و9 آلاف و920 معتقلا، حسب معطيات رسمية الفلسطينية.


وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل