سياسة عربية

حماس تنعى شهيد قلقيلية وتدعو للانتفاض بوجه الاحتلال وتفعيل سبل المقاومة

هجمات المستوطنين تصاعدت بشكل كبير مؤخرا- جيتي
هجمات المستوطنين تصاعدت بشكل كبير مؤخرا- جيتي
قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن "هجوم المستوطنين الإجرامي على قرية جيت شرق قلقيلية مساء الخميس، الذي شمل حرق وتنكيل وتخريب الممتلكات، دليل قاطع على نهج الاحتلال الإرهابي ومخططاته الاستئصالية الفاشية بحق أرضنا وشعبنا بالضفة الغربية".

كما نعت حماس، في بيان، الشهيد الذي سقط في قلقيلية، ودعت الفلسطينيين في الضفة الغربية "للانتفاض بوجه جرائم الاحتلال، والتصدي لهجمات المستوطنين الإرهابية، وتفعيل سبل المقاومة حتى دحر العدوان وكنس الاحتلال عن أرضنا المباركة".

وأكدت الحركة أن سياسة الاقتحامات والاغتيالات، وإطلاق العنان لقطعان المستوطنين، لن تزيد شعبنا إلا تمسكا بأرضه ومقدساته.

اظهار أخبار متعلقة



من جانبه، قال القيادي في الحركة، عبد الرحمن شديد، إن "عدوان الاحتلال النازي وقطعان مستوطنيه المسلحين على قرية جيت شرق قلقيلية، وما صاحبه من عمليات حرق وتنكيل، هو حلقة من سلسلة جرائم الاحتلال بحق محافظات الضفة الغربية، ومحاولة جديدة فاشلة لن تثني شعبنا عن درب الحرية والانتصار".

وأضاف شديد في بيان نشرته الحركة على منصة تليغرام، أن "الاحتلال يظن واهما أن وحشيته في الضفة الغربية وقطاع غزة ستدفع شعبنا المجاهد إلى التراجع عن الدفاع عن أرضه وحقوقه المشروعة، فشعبنا الأصيل لا يمكن أن يهزم، مهما كانت  التضحيات جساما".

وشدد على أن "وحشية الاحتلال المجرم بحق قلقيلية، ومن قبلها طولكرم وجنين وبقية المحافظات، وهذا السجل الطويل من جرائمه النازية، لن تزيد المقاومة إلا مضياً وعزماً، وأن الدماء الزكية ستزهر نصرا وتحريراً قريباً ودحراً لهذا العدوان الغاشم".

ودعا "أبناء الضفة الغربية لمزيد من الانتفاض بوجه الاحتلال ومستوطنيه، وأن يتصدوا لاعتداءاتهم الوحشية بكل السبل الممكنة، فلا أمن ولا استقرار للغزاة الفاشيين، ولا بقاء إلا لأصحاب الأرض والحق".

اظهار أخبار متعلقة



ومساء الخميس، استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح حرجة برصاص المستوطنين، خلال هجومهم على قرية جيت شرق قلقيلية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول جثمان شهيد، وإصابة حرجة بالصدر برصاص مستعمرين، إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، من قرية جيت.

وقالت مصادر محلية إن الشهيد هو الشاب رشيد عبد القادر سدة (23 عاما)، مشيرةً إلى أن مستوطنين مسلحين هاجموا القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة الشاب سدة ومواطن آخر بجروح حرجة، بينما قالت مصادر أخرى، إن 4 منازل و6 سيارات على الأقل أحرقت.
التعليقات (0)

خبر عاجل