سياسة عربية

"مظاهرة الفرصة الأخيرة".. احتجاجات في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة التبادل

عائلات الأسرى اتهموا نتنياهو مرارا بعرقلة الوصول إلى صفقة التبادل- الأناضول
عائلات الأسرى اتهموا نتنياهو مرارا بعرقلة الوصول إلى صفقة التبادل- الأناضول
تظاهر مئات "الإسرائيليين"، الخميس، وسط "تل أبيب"؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقالت القناة 12 العبرية الخاصة، إن "مئات الإسرائيليين تظاهروا وسط تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى".

ورفع المتظاهرون شعار "مظاهرة الفرصة الأخيرة"، في إشارة إلى أنها الفرصة الأخيرة لإبرام صفقة تبادل أسرى.

كما هتف المتظاهرون: "لا تعودوا دون إبرام صفقة"، حيث شارك في المظاهرة عائلات أسرى محتجزين في قطاع غزة.

وتوجه المتظاهرون من ساحة المحتجزين وسط المدينة، إلى مقر وزارة الحرب في منطقة الكرياه، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي وقت سابق، دعت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة فريق المفاوضات الإسرائيلي ألا يعود من الدوحة دون التوصل لاتفاق.

وقالت الهيئة إن الوقت حان لإطلاق سراح المحتجزين، وأضافت أنه لا عذر لأي طرف في مزيد من التأخير.

واتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين مرارا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمماطلة في التوصل لاتفاق، وعدم الاكتراث لحياة المحتجزين، من خلال وضع شروط إضافية.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء الخميس، أن “اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة، الذي عقد اليوم في الدوحة، ما زال مستمرا، وسيستأنف غدا الجمعة”.

وقال ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة مستمرة.

وأضاف أن “الوسطاء عازمون على المضي قدما في مساعيهم وصولا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع، يتم خلاله إطلاق سراح الرهائن، ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هناك اتفاقا على الخطوط العريضة لما حدده الرئيس جو بايدن في مقترح وقف إطلاق النار بقطاع غزة في أيار/ مايو الماضي"، إلا أنها تحدثت عن فجوات تخص "التفاصيل والتنفيذ ما زالت تحتاج لمعالجة".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل الخميس، بعد ساعات من انطلاق جولة جديدة من المحادثات بالعاصمة القطرية الدوحة، على أمل إزالة العوائق والتوصل إلى هذا الاتفاق.

اظهار أخبار متعلقة



وانطلقت في الدوحة، بعد ظهر الخميس، محادثات توصف بأنها "حاسمة"، للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

ويشارك في المفاوضات رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورؤساء المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز، والمصرية عباس كامل، والإسرائيلية "الموساد" دافيد برنياع.
التعليقات (0)

خبر عاجل