سياسة عربية

القسام تكشف تفاصيل كمين جنين المركب.. نقلة نوعية في عمليات المقاومة بالضفة

تصاعد ملحوظ في عمليات المقاومة بالضفة الغربية- جيتي
تصاعد ملحوظ في عمليات المقاومة بالضفة الغربية- جيتي
كشفت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تفاصيل كمين ثلاثي مركب نفذه مقاتلوها ضد قوات الاحتلال في جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القسام في بيان عسكري اليوم الثلاثاء، “بعد عودتهم لقواعدهم بسلام، أكد مجاهدو القسام في محافظة جنين تمكنهم من إيقاع قوة صهيونية في كمين ثلاثي مركّب قرب السياج الفاصل المحاذي لقرية المطلة”.

وأوضحت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة بالسياج الفاصل لاستدراج قوات الاحتلال، وباغتوا القوة المتقدمة لإصلاح السياج بعبوة ثانية ما أدى إلى إصابة جنديين من أفرادها.

وأضافت، “ثم قام مجاهدو القسام بتفجير عبوة ثالثة بطواقم الإنقاذ التي هرعت لإسعاف الجنود المصابين؛ أدت إلى إصابة ضابط بجيش الاحتلال”.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الاحتلال إصابة جنديين، بتفجير عبوة ناسفة قرب مستوطنة “ميراف” على الحدود بين الداخل المحتل ومدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن العبوة الناسفة انفجرت بعناصر الأمن قرب الجدار، وجرى تفعيلها عن بُعد، ما أدى لإصابة جنديين في الحدث.

استشهد ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية وامرأة فلسطينية وابنتها في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بعد قصف إسرائيلي طال المخيم، وذلك بالتزامن مع استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مخيم طولكرم بأكثر من 25 آلية عسكرية، بما في ذلك عدد من الجرافات من النوع الثقيل، كما فرض حصارا شديدا، ودمر بنى تحتية وممتلكات تعود لفلسطينيين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها المخيم، وشروعها بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من مركبات ومحال تجارية.

وتسببت أعمال التجريف التي قام بها جيش الاحتلال داخل المخيم الفلسطيني في انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد من المناطق، وذلك وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض، وفقا لـ"وفا".

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، قام جيش الاحتلال باقتحام مدينة طولكرم، حيث دفع تعزيزات وجرافات عسكرية من محوريها الغربي والجنوبي، وسحق عددا من مركبات الفلسطينيين في المنطقة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار الاقتحام الإسرائيلي الواسع للمخيم، فضلا عن تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء.
التعليقات (0)