سياسة دولية

"رفيق درب المقاومة الدائم".. الرئيس الإيراني ينعى إسماعيل هنية ويتوعد بالثأر

الاحتلال استهدف مكان إقامة هنية بصاروخ عابر للحدود- إكس
الاحتلال استهدف مكان إقامة هنية بصاروخ عابر للحدود- إكس
نعى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي استشهد بصاروخ للاحتلال في العاصمة طهران.

وقال بزشكيان: "اليوم تنعى إيران العزيزة شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والفخور، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية. بالأمس رفعت يده المنتصرة واليوم علي أن أدفنه على كتفي".

وأضاف في منشور على منصة "إكس"، أن "‏الشهادة هي فن رجال الله. إن الروابط بين شعبي إيران وفلسطين الفخورين ستكون أقوى من أي وقت مضى، وسيتم اتباع طريق المقاومة والدفاع عن المظلومين بشكل أقوى من أي وقت مضى".

وأكد، أن "جمهورية إيران الإسلامية ستدافع عن سلامة أراضيها وشرفها، وستجعل الغزاة الإرهابيين يندمون على أعمالهم الجبانة"، وختم المنشور قائلا: "إن الله هو الرحمن الرحيم".


اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال المرشد لإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن الثأر لدماء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب على طهران لأنه وقع بالعاصمة الإيرانية.

وأضاف أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس".

وكان الحرس الثوري قال في وقت سابق اليوم الأربعاء، إنه يدرس أبعاد حادثة اغتيال هنية، مضيفا أنه سيعلن نتائج التحقيق في وقت لاحق.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان لها الأربعاء، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء.
وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.
التعليقات (0)

خبر عاجل