سياسة دولية

بزشكيان يتعهد عقب تنصيبه بـ"منح الحريات وتعزيز القدرات الدفاعية" لإيران

بزشكيان لحظة تسلمه قرار تنصيبه رئيسا للبلاد من خامنئي- إسنا
بزشكيان لحظة تسلمه قرار تنصيبه رئيسا للبلاد من خامنئي- إسنا
أجرت إيران مراسم تنصيب الرئيس الجديد المنتخب مسعود بزشكيان اليوم الأحد، في حسينية "الإمام الخميني" في طهران، بحضور المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي.

وشارك في حفل التنصيب، كبار المسؤولين الإيرانيين، وتم التصديق على مرسوم الانتخاب، لتولي بزشكيان، مهامه الرئاسية، وفقا للبند التاسع من الدستور الإيراني.

وقال بزشكيان، في كلمته عقب تسلم مهامه الرئاسية، إنه "من الضرورة أن تكون لدى إيران علاقات مبنية على التعامل البناء مع دول العالم".

وأضاف: "أنا اليوم مسؤول أمام كل الشعب الإيراني عن تنفيذ قوانين البلاد، نريد إيران تتمتع بالعدالة الاجتماعية وتمنح الحريات للمواطنين كافة وأن تكون مقتدرة وتملك القدرات الردعية والدفاعية".

وتابع الرئيس الإيراني: "يجب أن نصل إلى المرتبة الأولى في المجال الاقتصادي، وأن نعزز مكانتنا في العالم الإسلامي، يجب أن تكون لدينا علاقات مبنية على التعامل البناء مع دول العالم خصوصا الدول الإسلامية".

وقال بزشكيان: "نسعى لتعزيز مكانة إيران وتعزيز علاقاتها الدولية على أساس مبدأ العزة، يجب أن نعمل لخدمة هذا الشعب بكل قوتنا وقدرتنا".

وأضاف: "أتعهد وحكومتي المقبلة بالالتزام بالأطر العامة للقيادة بهدف تطوير البلاد، منوها إلى أن وحدة الشعب الإيراني وقيادته هي من تضمن لنا التقدم نحو إيران القوية".

وتابع: "أتعهد أمام قائد الثورة بأننا لن نسلك طريقا إلا طريق العدالة والإنصاف وأن نواصل طريق الشهداء الذين خدموا هذا الشعب، وأشكر قائد الثورة الإسلامية وأطلب منه دعم حكومة الوفاق الوطني من أجل التغلب على الهواجس والمشاكل".

وأكد بزشكيان أن دعم الشعب ورضاه هو معيار أساسي لتحمل المسؤولية في البلاد.
التعليقات (0)